عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب فريدي البياضي يتقدم بسؤال برلماني للحكومة بشأن تدهور حالة الطرق الرئيسية من وإلى القناطر الخيرية

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدم النائب فريدي البياضي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، اليوم بسؤال برلماني موجه لكل من رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية بشأن: تدهور حالة الطرق الرئيسية المؤدية إلى و من  مدينة القناطر الخيرية و التباطؤ الغير مقبول في إنهاء الأعمال. 

تحيا مصر 

وقال النائب فريدي البياضي، في سؤاله: إن مدينة القناطر الخيرية، بالإضافة لما لها من أهمية تاريخية وسياحية، تشغل موقعأ حيوياً و مفصلياً في القاهرة الكبرى، فهي نقطة انطلاق ورابط لأكثر من محافظة و تحديداً محافطات  القاهرة والقليوبية والمنوفية ويستخدم هذه الطرق مئات الآلآف من المواطنين يومياً .


واضاف النائب فريدي البياضي: من غير المقبول أبداُ أن يكون هذا الحال المتردي هو حال الطرق الرئيسية، في زمن تشهد فيه بلادنا نقلة نوعية في مجال الطرق و المواصلات! لاسيما طريق (القناطر الخيرية - ميدان السلام) و طريق أبو الغيط ( الطريق الدائري-أبو الغيط-ميدان السلام) حتى أطلق الأهالي عليه (أبو الغيظ)! نظرا لما يجسده هذا الطريق من معاناة يومية لمستخدميه وما صار عليه حال هذه الطرق من إهمال و تكسير ومطبات عشوائية.


وقال أيضا :"لا عجب أنه عند زيارة السيد رئيس الوزراء إلى مدينة القناطر الخيرية في صيف 2020 تم نقل سيادته من القاهرة للقناطر بقارب  عبر نهر النيل! حتى لا يعاني ما يعانيه المواطن كل يوم في رحلة الشقاء على هذا الطريق!
 


النائب فريدي البياضي: مدينة القناطر لها أهمية تاريخية وسياحية وتشغل موقعا مفصلياً في القاهرة الكبرى ومن غير المقبول أن يكون هذا حال طرقنا الرئيسية

و قد تحدثنا بصفة شخصية مع المسئولين و تقدمنا بعدة طلبات إحاطة بشأن هذا الطريق منذ العام الماضي و كان الرد من الحكومة بأن تأخير الرصف يرجع لانتظار شركة الغاز الطبيعي من انتهاء أعمال الحفر، و تم تحديد عدة مواعيد لإنهاء أعمال شركة الغاز و بدء الرصف؛ كان أولهم شهر يوليو من العام الماضي، و آخرهم شهر يونيو من هذا العام. و لم يتم الالتزام بأي من هذه الوعود، ولازالت معاناة المواطنيين مستمرة يومياً على هذا الطريق الحيوي!


وتساءل النائب في النهاية: ما  أسباب هذا التأخير الغير مقبول والغير مبرر  من شركة الغاز؟ ولماذا لا يتم إصلاح و رصف جزئي للأماكن التي تم الانتهاء من أعمال الحفر فيها؟ وهل تمت محاسبة المسؤولين عن هذا الإهمال الجسيم الواضح؟ ومتى يتم الانتهاء من الحفر؟ ومن رصف الطريق لإنهاء عذاب مئات الآلاف من المواطنين؟وعلى ذلك، فإننا نرجو من سيادتكم سرعة تحويل هذا السؤال للمسؤولين  المذكورين  للرد عليه كتابة في أسرع وقت.

تابع موقع تحيا مصر علي