عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رابط رسمي.. موقع التنسيق الالكتروني 2022

يبحث أولياء الأمور وطلاب الشهادة الثانوية العامة عن موقع التنسيق الالكتروني 2022، استعدادا لبدء عملية التقديم والالتحاق بالجامعات، وذلك عقب الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة 2022.
وانتهى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية من أداء امتحانات شهادة اتمام الثانوية العامة للدور الأول، الخميس الماضي 21 يوليو 2022.
وبلغ طلاب الثانوية العامة هذا العام 2022 بشعبتيها العلمية، والأدبية، بإجمالي عدد 708 ألف و478 طالب/طالبة أمام 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

موقع التنسيق الالكتروني 2022

وخصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رابطا إلكترونيا على شبكة الإنترنت، لتسهيل عملية الالتحاق والتقديم بالجامعات والكليات.
وبدأ طلاب الثانوية العامة 2022، في الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني 2022، للتقديم في اختبارات القدرات لعدد من الكليات بالجامعات المصرية.

 

موقع التنسيق الالكتروني 2022


ويمكن لطلاب الثانوية العامة والحاصلين على شهادة الدبلومات الفنية الدخول على موقع التنسيق الالكتروني 2022، على شبكة الإنترنت على موقع: www.tansik.egypt.gov.eg


نتيجة الثانوية العامة 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022.
وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022, في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل. 
ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة لهذا العام 2022 إلكترونيا عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

اقرأ المزيد..

جنة الجندي«نجمة ذا فويس» تحيي ثاني حفلات الصيف بنقابة العلميين في الدقهلية

ومن المقرر أن يقوم مكتب التنسيق للجامعات الحكومية، فتح باب التقديم  المرحلة الأولى للتنسيق، بتنسيق الجامعات  2022، وذلك بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في الأسبوع الأول من شهر أغسطس القادم .
وقال الدكتور عادل عبدالغفار، المُتحدث الرسمي لوزارة للتعليم العالي والبحث العلمي، أنه يمكن للطلاب متابعة كافة أخبار التنسيق للجامعات والمعاهد خلال الفترة القادمة، من خلال ما يُنشر من بيانات رسمية تصدر عن المركز الإعلامي للوزارة بوسائل الإعلام المختلفة، وما يُنشر على الموقع الإلكتروني وحسابات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي التالية:

الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

http://mohesr.gov.eg

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)

https://www.facebook.com/MOHESREGYPT

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (الانستجرام)

https://www.instagram.com/mohesregypt/

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)  

https://twitter.com/Mohesregypt

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي