عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمير البيومي: تحقيق الاكتفاء الذاتي بمنتجات اللحوم والأسماك وغيرها يحسب للدولة

النائب سمير البيومي
النائب سمير البيومي

قال النائب سمير البيومي عضو الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إنه في الوقت الذي تعاني فيه كثير من الدول من شح في المنتجات والسلغ الغذائية بسبب أزمة سلاسل توريد الغذاء، مصر حققت الاكتفاء الذاتي في منتجات وسلع حيوية هامة مثل اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان.

تحيا مصر

 تحقيق الأمن الغذائي

وأشار البيومي، في تصريحات له اليوم، إلى العديد من المشروعات القومية، التي قامت بها الدولة المصرية بهدف تحقيق الأمن الغذائي، ومنها المشروع القومي للبتلو، ومشروع المليون رأس ماشية ومشروع تحسين السلالات، قائلا إن هذه المشاريع حافظت على الانتاج المصري في هذه المنتجات واستقرار الأسواق وتوافر السلع.

ولفت عضو زراعة الشيوخ كذلك، إلى المشروعات الخاصة بسلاسل القيمة، مثل إنشاء مراكز تجميع الألبان، والتوسع في تطوير مراكز التحسين الوراثي والتلقيح الاصطناعي، وإنشاء المزارع السمكية، مشددا على أن هذه المشاريع حققت الاكتفاء الذاتي وحفظت استقرار البلاد.

واختتم النائب سمير البيومي، بالإشارة إلى أن إتاحة الفرصة للاستثمارات الضخمة في مجال قطاع الزراعة والأغذية، يؤكد أن الدولة يقظة تماما لمطالبها ولديها رؤية استباقية، تحت قيادة الرئيس السيسي لما هو قادم في ظل الأزمات التي تضرب العالم حاليا.

نضال الشعب
 

هذا وأكد  الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ثورة يوليو أسست الجمهورية الأولى للدولة وغيرت وجه الحياة بشكل جذري، ليس فقط فى مصر، بل في المنطقة بأسرها، مضيفًا: «وإنني علي يقين من قوة عزيمتنا سوياً فى الاستمرار بخطى ثابتة وواثقة فى الطريق الذى اخترناه جميعاً من أجل الانطلاق الى الجمهورية الجديدة، جمهورية التنمية والبناء والتطوير وتغيير الواقع، جمهورية تؤسس نسق فكرى واجتماعى وإنساني شامل، وبناء إنسان ومجتمع متطور تسوده قيم انسانية رفيعة».

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته احتفالا بذكرى ثورة 23 يوليو، إن ثورة يوليو المجيدة، التى مثلت تتويجاً لنضال طويل قاده الشعب المصرى دفاعاً عن حقه فى وطن مرفوع الرأس،  فقد استطاعت تلك الثورة أن تؤسس الجمهورية الأولى لدولتنا ولتغير وجه الحياة بشكل جذري، ليس فقط فى مصر، بل في المنطقة بأسرها، وكانت لها إسهامات ملهمة فى الحركة العالمية لتصفية الاستعمار وترسيخ حق الشعوب في تقرير المصير، حيث تغيرت الخريطة الدولية، وارتفعت رايات الحرية والاستقلال فوق معظم الدول العربية والأفريقية.

وأشار إلى أن التاريخ سيظل تاريخ قواتكم المسلحة، كعهدكم بها، حافلاً بالبطولات والإنجازات الوطنية، ومن بين تلك البطولات ثورة يوليو المجيدة التى حملت القوات المسلحة لواءها عندما خرجت طلائعها ليلة الثالث والعشرين من يوليو منذ سبعين عاماً، لتلتف حولها وتساندها جموع وجماهير هذا الشعب، ولتعلن قيام الثورة التى ردت للوطن عزته وللمواطن كرامته، وليسطر التاريخ نموذجاً للعلاقة بين الشعب وجيشه اتسمت عبر عقود طويلة بالتلاحم والثقة العميقة المتبادلة... إنها علاقة فريدة من نوعها بين شعب أبياً عظيم، وجيش يمثل نموذجاً للمؤسسة الوطنية التي تدرك مهمتها وتؤديها على الوجه الأكمل ولا تحيد عنها.


وتابع: فتحية تقدير واعتزاز خلال هذه الذكرى العطرة إلى هؤلاء الأبطال الذين تقدموا لقيادة الثورة وحملوا أرواحهم على أكفهم ليصنعوا لوطنهم فجراً جديداً، وعلى رأسهم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ، والرئيس الراحل محمد أنور السادات، والرئيس الراحل محمد نجيب. 
 

تابع موقع تحيا مصر علي