عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليبيا.. اندلاع اشتباكات فى ضواحي مدينة مصراتة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اندلعت اليوم السبت، اشتباكات فى ضواحي مدينة مصراتة الليبية وذلك بعد ساعات دامية شهدتها العاصمة طرابلس. 

تحيا مصر

وذكرت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية، اليوم السبت، أن الاشتباكات المسلحة العنيفة فى طرابلس أسفرت عن مصرع 16 شخص وإصابة 52 آخرين. 

ووقع يوم الجمعة اشتباكات مسلحة بين مليشيات الردع والحرس الرئاسي بقيادة أيوب بوراس جراء اختطاف مليشيات الأخير أحد أفراد الأولى وهو عصام هروس بمنطقة معسكر السعداوي.

 

ويشار إلى أن هذه الاشتباكات تركزت فى الطرق الرئيسية لجزيرة الفرناج وسط طرابلس، وذلك قبل أن تتوسع رقعتها لتشمل مناطق أخري فى العاصمة. 

وفى سياق متصل، صرحت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الليبي حنان السعيطي، أن فرق الإسعاف والطوارئ بفرع طرابلس عمل على إخلاء العائلات العالقة فى أماكن الاشتباكات خلال ساعات الليل. 

وأضافت انه:" تم الاتفاق مع أطراف النزاع لاتخاذ هدنة استطاع من خلالها فريق الاستجابة بإخلاء أكثر من 117 عائلة أي ما يقارب 585 فردا". 

النفط الليبية: نهدف إلى إعادة انتاج 1.2 مليون برميل يوميا خلال أسبوعين

ويذكر أن مؤسسة النفط الليبية أعلنت فى وقت سابق من اليوم، بأنها تهدف إلى إعادة الإنتاج إلى مستوي 1.2 مليون برميل يوميا فى غضون أسبوعين، لافتا إلى أن الإنتاج المحلى من النفط يبلغ 860 ألف برميل يوميا مقابل 560 ألف برميل يوميا قبل استئناف الإنتاج.

وكانت ليبيا استأنفت إنتاجها من النفط الخام فى عدة حقول نفطية بعد رفع حالة القوة القاهرة عن صادرات النفط الأسبوع الماضي وأشار بيان المؤسسة النفطية الليبية بأنها تهدف لزيادة الإنتاج والعودة  إلى المعادلات الطبيعية البالغة مليون ومئتي ألف برميل يوميا خلال أسبوعين

تابع موقع تحيا مصر علي