عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد عبدالعزيز لـ تحيا مصر: ثورة 23 يوليو حققت العدالة وانحازت للطبقات الأكثر احتياجا

 النائب محمد عبدالعزيز
النائب محمد عبدالعزيز

قدم النائب محمد عبدالعزيز،  وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو لجنة العفو الرئاسي، التهنئة للشعب المصري والأمة العربية بمناسبة الذكرى الـ70 لثورة 23 يوليو، قائلا: في هذه الذكرى نتذكر انجازات الزعيم جمال عبدالناصر بما حققه من عدالة اجتماعية واستقلال وانحياز لطبقات الشعب المصري الاكثر احتياجا.

تحيا مصر 

وأضاف عبدالعزيز، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: الأمة العربية جميعا تؤمن بانجازات هذه الثورة العظيمة، لافتا أن التضامن والعمل العربي المشترك هو المسار الوحيد الصحيح من أجل بناء تحالفات قوية قادرة على مواجهة التحديات الراهنة.

وتابع وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: نؤمن الآن بأنه لا بديل عن العمل العربي المشترك في كافة المجالات، مؤكدا أن  ما نراه من خطوات على الأرض الآن ومحاولات التقارب بين مختلف الدول العربي سيصب في صالح الأمن العربية.

وأكد عبدالعزيز، أن ثورة 23 يوليو استطاعت أن تحقق انجازات واضحة لازلنا نراها حتى الآن، مثل تأمين قناة السويس،  بناء السد العالي، قانون الإصلاح الزراعي، تحقيق العدالة الاجاتماعية وخطة بناء الألف مصنع، كل هذه الانجازات تحققت في عهد الزعيم جمال عبدالناصر.

واستكمل وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: طوال الوقت يتذكر الشعب المصري والأمة العربية هذه الذكرى، مضيفا: نقدم التحية والتقدير للزعيم جمال عبدالناصر وكل الضباط الأحرار الذين خرجوا من أجل القضاء على الاستعمار، ونحن كأجيل جديد سنستكمل هذا المسار لتحقيق ما هو أفضل للشعب المصري.

 

الجمهورية الأولى للدولة

هذا وأكد  الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ثورة يوليو أسست الجمهورية الأولى للدولة وغيرت وجه الحياة بشكل جذري، ليس فقط فى مصر، بل في المنطقة بأسرها، مضيفًا: «وإنني علي يقين من قوة عزيمتنا سوياً فى الاستمرار بخطى ثابتة وواثقة فى الطريق الذى اخترناه جميعاً من أجل الانطلاق الى الجمهورية الجديدة، جمهورية التنمية والبناء والتطوير وتغيير الواقع، جمهورية تؤسس نسق فكرى واجتماعى وإنساني شامل، وبناء إنسان ومجتمع متطور تسوده قيم انسانية رفيعة».

نضال الشعب

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته احتفالا بذكرى ثورة 23 يوليو، إن ثورة يوليو المجيدة، التى مثلت تتويجاً لنضال طويل قاده الشعب المصرى دفاعاً عن حقه فى وطن مرفوع الرأس،  فقد استطاعت تلك الثورة أن تؤسس الجمهورية الأولى لدولتنا ولتغير وجه الحياة بشكل جذري، ليس فقط فى مصر، بل في المنطقة بأسرها، وكانت لها إسهامات ملهمة فى الحركة العالمية لتصفية الاستعمار وترسيخ حق الشعوب في تقرير المصير، حيث تغيرت الخريطة الدولية، وارتفعت رايات الحرية والاستقلال فوق معظم الدول العربية والأفريقية.

وأشار إلى أن التاريخ سيظل تاريخ قواتكم المسلحة، كعهدكم بها، حافلاً بالبطولات والإنجازات الوطنية، ومن بين تلك البطولات ثورة يوليو المجيدة التى حملت القوات المسلحة لواءها عندما خرجت طلائعها ليلة الثالث والعشرين من يوليو منذ سبعين عاماً، لتلتف حولها وتساندها جموع وجماهير هذا الشعب، ولتعلن قيام الثورة التى ردت للوطن عزته وللمواطن كرامته، وليسطر التاريخ نموذجاً للعلاقة بين الشعب وجيشه اتسمت عبر عقود طويلة بالتلاحم والثقة العميقة المتبادلة... إنها علاقة فريدة من نوعها بين شعب أبياً عظيم، وجيش يمثل نموذجاً للمؤسسة الوطنية التي تدرك مهمتها وتؤديها على الوجه الأكمل ولا تحيد عنها.

قيادة الثورة

وتابع: فتحية تقدير واعتزاز خلال هذه الذكرى العطرة إلى هؤلاء الأبطال الذين تقدموا لقيادة الثورة وحملوا أرواحهم على أكفهم ليصنعوا لوطنهم فجراً جديداً، وعلى رأسهم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ، والرئيس الراحل محمد أنور السادات، والرئيس الراحل محمد نجيب. 

تابع موقع تحيا مصر علي