عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد طلبه بالعلاج على نفقة الدولة.. وزير الصحة يستجيب للمخرج علي عبد الخالق

المخرج علي عبد الخالق
المخرج علي عبد الخالق

تحدث الإعلامي عمرو أديب عن الأزمة الصحية التي يمر بها المخرج علي عبد الخالق، خلال برنامجه “الحكاية” اليوم، كما أعلن عن استجابة وزير الصحة لطلبه بالعلاج على نفقة الدولة.

تحيا مصر يرصد لكم استجابة وزير الصحة لطلب المخرج علي عبد الخالق 

وزير الصحة يستجيب لـ علي عبد الخالق 

وأكد عمرو أديب أن وزير الصحة خالد عبد الغفار تواصل مع الخرج القدير علي عبد الخالق، حيث قال: علي عبد الخالق عمل أفلام وطنية هامة جدًا وجيلنا اتربى على أعماله.. وهو يعاني الأن من ألام السرطان وهو لم يتحدث كثيرًا في هذا الأمر لكنه يريد العلاج في إحدى دول القوات المسحلة.

وتابع: بتوجه للمسؤولين في مصر علي عبد الخالق يحتاج لنقله في مستشفى المعادي، وهو يتألم كثيرًا جدًا، ووزير الصحة تواصل معاه أمس وبدأ ياخد دورات علاج الكيماوي.

الأمير أباظة وعلي عبد الخالق

وقد كشف عن تفاصيل مرضه، الناقد السينمائي الأمير أباظة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، مطالبًا الجمهور الدعاء له بالشفاء العاجل.

وكتب الأمير أباظة، معلنًا مرض المخرج علي عبد الخالق: “المخرج الكبير علي عبد الخالق الذى امتعنا بأفلامة الوطنية والاجتماعية الرائعة، يمر بأزمة صحية، اجعلوا له نصيب من دعائكم، شفاه الله وعافاه”.

علي عبد الخالق وأعماله الفنية

درس في المعهد العالي للسينما قسم إخراج. ولد في 9 يونيو 1944 وعقب تخرجه من المعهد عام 1966 عمل مساعدًا لفترة ثم اتجه إلى إخراج الأفلام التسجيلية، واشتهر المخرج علي عبد الخالق بالفيلم التسجيلي «أنشودة الوداع» الذي حصل على العديد من الجوائز الدولية من مهرجانات الأفلام التسجيلية والقصيرة ومنها الجائزة الثانية من مهرجان «ليبزج» السينمائي بألمانيا، كما حصل فيلمه «السويس مدينتي» على الجائزة الأولى من مهرجان وزارة الثقافة الأول للأفلام التسجيلية عام 1970.

أما عن آخر أعماله فكانت مسلسل البوابة الثانية عام 2009، من بطولة نبيلة عبيد، أحمد ماهر، عزة بهاء، هشام عبد الحميد، كارمن لبس، وعدد آخر من الفنانين، وكان من تأليف كوثر مصطفى ومحمد عبد الخالق وغيرهم من الفنانين.

تابع موقع تحيا مصر علي