عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. الأهلي يُتوج بـ الدوري الأغلى في تاريخه

النادي الأهلي
النادي الأهلي

تُوج النادي الأهلي، بلقب الدوري رقم 41 في تاريخه، وذلك في مثل هذا اليوم الموافق 24 من يوليو لعام 2019، بعد تنافس قوي وعنيف دام بينه وبين نادي الزمالك، ولكن في الأخير تحقق المُراد لـ أبناء الجزيرة بتحقيق لقب الدوري رقم 41 في تاريخ تتويجاته بالبطولة المحلية.

تحيا مصر

الأهلي بطل الدوري عام 2019

ويعد دوري عام 2019، هو الأصعب والأغلي لعشاق ومحبي المارد الأحمر، فهو دروي جاء بعدما فقد الجميع الأمل في الفوز به، دوري جاء بعدما تلقى الجمهور صدمة الخسارة  بخماسية من صنداونز في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وبعدها خروج الفريق من بطولة كأس مصر، في دوره الـ 16 على يد فريق بيراميدز، بعد الهزيمة بنتيجة هدف وحيد.

يُحسب لأعضاء فريق كرة القدم، هذا الدوري الذي تحقق بعد سلسلة من الخيبات المتتالية على جميع الأصعدة، فقد رحل عن الفريق أهم عنصر في ذلك الوقت وهو عبدالله السعيد، مع وجود جهاز فني، لم يكن بالمستوى المطلوب بقيادة لاسارتي، ولكن تجديد الثقة فيه من جانب مجلس إدارة النادي الأهلي، كان أهم ما تسبب في التتويج بالبطولة رقم 41 في تاريخه.

الأهلي احتل المركز السادس عشر والأخير في جدول الترتيب بعدما جمع 11 نقطة من إجمالي خوضه 7 مباريات، ولكن بعد ريمونتادا دونها التاريخ في سجلاته، وبعد خوض مبارياته المؤجلة بسبب مشاركته في بطولة دوري الأبطال، وبعد تعثر في الجولة قبل الأخيرة لنادي الزمالك أمام فريق الجونة حيث انتهت وقتها المباراة بينهما بالتعادل الإيجابي 2/2، تمكن الفريق الأحمر من تدشين النجمة رقم 41 على قميصه .

تعاقب على النادي الأهلي، خلال هذا العام 3 مدربين بدأها النادي بالتعاقد مع الأوروجوياني مارتن لاسارتي، والذي رحل عقب التتويج بالدوري، ثم فترة مؤقتة بقيادة محمد يوسف، وخلف بعد ذلك السويسري رينييه فايلر، النادي الأهلي.

تعددت إصابات اللاعبين خلال هذا الدوري، فقد تعرض محمد محمود في أول مباراة له مع النادي، لقطع في الرباط الصليبي، وكذلك سعد سمير، الذي تعرض لنفس الإصابة عقب مباراة صنداونز وعاد بعد 8 أشهر ونصف لصفوف النادي، كما نالت الإصابة من علي معلول، الذي أصيب في العضلة الضامة وغاب لمدة 3 أسابيع عن النادي، وكان وقتها من أهم العناصر المؤثرة في صفوف الأهلي، لذا إصابته كانت كالخبر المفجع لـ الأحمر وجمهوره.

الممتع لجمهور الأهلي، في تحقيق البطولة، هي تلك الصعوبات، التي ذكرتها في السابق، إضافة إلى أن الفريق حقق الفوز في العديد من المباريات فيما بعد الدقيقة 90، وهي الدقيقة المحببة لقلوب الجماهير الحمراء، كما أن الفريق تمكن بنتائجه وبالتحديد في آخر 7 جولات، من الرد على النغمة التي ترددت على ألسنة البعض بأنه يتواجد “ في المنطقة الدافئة" ولا خوف عليه من الهبوط للدرجة الثانية، حيث في بعض الجولات، كان قد احتل الفريق الأحمر المركز الحادي عشر، ولكن بسبب عناد وقوة ووح لاعبي الفريق آنذاك تحققت البطولة الأغلى في تاريخ تتويجات الفريق.

الأهلي صاحب الرقم القياسي بالتتويج بالدوري

ويعد النادي الأهلي، هو صاحب الرقم القياسي بالتتويج بلقب الدوري، حيث تُوج به من قبل في 42 مرة، ويأتي خلفه غريمه التقليدي ومنافسه الدائم على تلك البطولة، نادي الزمالك والمُتوج بـ 13 بطولة .

ويُمني الجمهور الأحمر، النفس بأن يسير دوري هذا الموسم على غِرار دوري 2019، فالفريق الأحمر يتواجد هذا الموسم في المركز الثالث في جدول الترتيب خلف الزمالك وبيراميدز صاحبي المركز الأول والثاني، ولكن الأحمر يتبقى له مواجهتين مؤجلتين أمام المقاولون العرب، والإسماعيلي، ولكن تحقيقه لم يعد بالأمر السهل، في ظل الرغبة القوية الظاهرة في عيون لاعبي الزمالك، والتي تُوحي بمدى أهمية التتويج باللقب للمرة الثانية لهم على التوالي، والرابعة عشر في تاريخ القلعة البيضاء.

تابع موقع تحيا مصر علي