عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"رحلة للتكفير عن الذنب".. البابا فرنسيس يزور كندا

البابا فرنسيس
البابا فرنسيس

أفادت وكالة " رويترز" بأن البابا فرنسيس سيصل يوم الأحد إلى كندا فى زيارة وصفها بأنها "رحلة للتكفير عن الذنب" للاعتذار عن الانتهاكات التى ارتكبتها مدارس داخلية كان يديرها الكاثوليك فى حق أطفال السكان الأصليين. 

تحيا مصر

بابا الفاتيكان يزور كندا لتكفيرعن الذنوب

ويشار إلى أنه من المتوقع أن تهبط طائرة البابا فى إدمونتون بإقليم ألبرتا الغربي صباح الأحد فى أول محطة من ثلاث محطات فى جميع أنحاء البلاد، وسيزور البابا مدينة كيبيك وإيكالويت عاصمة إقليم نافوت ويغادر يوم الجمعة.

 

إبادة ثقافية

ويذكر انه بين عامي 1881 و 1996 تم فصل أكثر من 150 ألف طفل من أبناء السكان الأصليين عن عائلاتهم ونقلوا إلى مدارس داخلية وتعرض العديد من الأطفال للتجويع والضرب والأعتداء الجنسي فى نظام وصفته لجنة الحقيقة والمصالحة الكندية بأنه " إبادة ثقافية". 

وكانت هذه القضية اكتسبت أهمية كبيرة وذلك بعد اكتشاف قبور مجهولة بالقرب من أماكن تلك المدارس الداخلية، وردا على الضغوط الناجمة عن اكتشاف هذه القبوراعتذر البابا عن دور الكنيسة الكاثوليكية فى المدارس فى وقت سابق من هذا العام خلال زيارة قام بها مندبون من السكان الأصليين إلى الفاتيكان.

 ويزور البابا فرنسيس إلى كندا لتقديم الاعتذار، غير أن الناجيين وزعماء السكان الأصليين قالوا لوكالة طرويترز" بأنهم يريدون أكثر من مجرد الاعتذار.

تابع موقع تحيا مصر علي