عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جامعة الدول العربية: اللجوء إلى السلاح فى ليبيا أمر مقلق

الأمين العام لجامعة
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عن قلقه أزاء الاشتباكات المسلحة التي وقعت فى مدينتا طرابلس ومصراتة الليبيتين خلال اليومين الماضيين ما أسفرعن سقوط قتلى وجرحي. 

تحيا مصر

أبو الغيط: اللجوء إلى السلاح فى ليبيا أمر مقلق

ووفق ما جاء فى البيان الصادر عن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، جمال رشدي إن:" أبو الغيط بعتبر تجدد اللجوء إلى السلاح والاشتباكات المسلحة بغض النظر عن أطرافها أمرا مثيرا للقلق". 

وطالب الأمين العام لجامعة الدول العربية من السلطات الليبية المختصة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستعادة الأمن. 

كما ناشد جميع الفاعلين السياسيين إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم نحو توحيد مؤسسات الدولة الليبية، وفى مقدمتها المؤسسات العسكرية والأمنية، كجزء هام من استعادة الاستقرار إلى ليبيا. 

 

ويذكر اندلعت أمس اشتباكات فى ضواحي مدينة مصراتة الليبية، وأعلنت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية الولاية، أن الاشتباكات المسلحة العنيفة فى طرابلس أسفرت عن مصرع 16 شخص وإصابة 52 آخرين. 

كما وقع يوم الجمعة اشتباكات مسلحة بين مليشيات الردع والحرس الرئاسي بقيادة أيوب بوراس، جراء اختطاف ميليشيات الأخير أحد أفراد الأولى وهو عصام هروس بمنطقة معسكر السعداوي.

وصرحت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الليبي حنان السعيطي، أن فرق الإسعاف والطوارئ بفرع طرابلس عمل على إخلاء العائلات العالقة فى أماكن الاشتباكات، وتم الاتفاق مع أطراف النزاع لاتخاذ هدنة استطاع من خلالها فريق الاستجابة بإخلاء أكثر من 117 عائلة أي ما يقارب 585 فردا.

تابع موقع تحيا مصر علي