عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد رحيلهم عن نادي الزمالك.. كشف حساب لـ الرباعي " بن شرقي وأوناجم طارق حامد وأبو جبل

رباعي نادي الزمالك
رباعي نادي الزمالك

قرر رباعي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ( أشرف بن شرقي، طارق حامد، محمد أبو جبل، محمد أوناجم)، رحيلهم بشكل رسمي عن القلعة البيضاء، عقب انتهاء عقودهم مع الفريق نهاية يونيو الماضي.

تحيا مصر

رحيل لاعبي الزمالك

وغادر الثنائي بن شرقي وأوناجم، القاهرة متجهين إلى بلدتهم المغرب، فور انتهائهم من المشاركة في نهائي كأس مصر أمام النادي الأهلي، والذي خسره الفريق الأحمر بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

أما عن طارق حامد، ومحمد أبو جبل، فقاموا بجمع متعلقاتهم من النادي مساء أمس، ولكنهم سيخضعوا لعقوبة من قِبل مجلس إدارة نادي الزمالك، بسبب تهربهم من النادي وادعائهم الإصابة.

وخلال هذا التقرير نرصد لكم كشف حساب لـ كل لاعب من الرباعي الراحل عن الفريق خلال الفترة الجارية:

_ أرقام بن شرقي

البداية عند بن شرقي، الذي يعد واحداً من أفضل المحترفين الذين تواجدوا في قلعة الزمالك، فقد تمكن اللاعب خلال خوضه 111 مباراة منذ قدومه في عام 2019، من تسجيل 47 هدفاً، إضافة لصناعته 30 آخرين، وهي أرقام تكشف مدى أهمية اللاعب المغربي الذي تُوج مع الأبيض بـ 5 بطولات ( لقب الدوري، بطولتي كأس مصر، ولقب سوبر إفريقي ومثله سوبر محلي).

أرقام طارق حامد

تعاقد الزمالك مع طارق حامد في صيف عام 2014 وشهد تواجده تحقيق نادي الزمالك لأول لقب من بطولة كأس مصر، بعد غياب دام لمدة 11 عام.

وبشكل إجمالي، خاض “مسمار الزمالك السابق”، 284 مباراة رفقة الفريق الأبيض، تمكن خلالهما من تسجيل 6 أهداف، وصنع 8 آخرين، ويستعد لحقبة جديدة مع نادي اتحاد جدة السعودي، والذي أعلن عن تعاقه مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

أرقام محمد أبو جبل

أما عن أبو جبل، فقد تعاقد الزمالك مع اللاعب منذ عام 2013، ولكنه لم يشارك بشكل أساسي مع الفريق، وتخلل فترة تواجده في النادي، رحيله على سبيل الإعارة لنادي سموحة السكندري، ثم عاد بعد ذلك لقيادة الفريق في عام 2019 عقب إصابة جنش، ومن بعدها قدم مستويات مميزة قبل أن يعلن رحيله عن الفريق بنهاية الموسم الجاري.

وشارك “جاباسكي” رفقة الفارس الأبيض في 95 مباراة، تمكن من الخروج بشباك نظيفة في 45 مباراة، واستقبلت شباكه 65 هدفاً.

أرقام محمد أوناجم

رافق محمد أوناجم، مواطنه أشرف بن شرقي، في الانتقالات الصيفية لموسم 2019، ولكنه لم يقدم مستوى مميز مع الفريق، لذا خرج 6 أشهر على سبيل الإعارة لفريق الوداد، وبعدها عاد إلى القلعة البيضاء، لكنه لازم دكة الاحتياطي، ولم يشارك بشكل أساسي مع الفريق سوى في بعض المباريات القليلة.

وعلى مستوى الأرقام، لم يفد “أسد الأطلسي” نادي الزمالك كثيراً، فاللاعب شارك في 64 مباراة، تمكن خلالهما من تسجيل 10 أهداف، وصنع 5 آخرين، وتلقى 4 بطاقات صفراء.

تابع موقع تحيا مصر علي