عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مواجهة الجونة.. ماذا يحتاج الأهلي لـ الفوز بالدوري؟

تحيا مصر

يستضيف استاد الأهلي وي السلام، مباراة هامة ستجمع بين كلاً من الأهلي، والجونة، في إطار منافسات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز، وذلك في تمام السادسة  والنصف مساء اليوم.

تحيا مصر

مباراة الأهي والجونة

وبات يُشكل فريق الجونة، عُقدة أمام طموحات النادي الأهلي، حيث تسببت نتائجه أمامه خلال آخر 3 مواجهات سواء في دوري الموسم أو الموسم الماضي، في فقدانه لنقاط كانت ستكون فارقة له في مشواره خلال الموسمين الماضي والجاري.

وكان قد انتهى لقاء الدور الأول فيما بينهما بالتعادل السلبي، وفقد الأهلي نقطتين ثمينتين في مشواره في الدوري المشتعل في جولاته الأخيرة بينه وبين الزمالك وبيراميدز.

اشتعال الدوري

واشتعلت منافسات بطولة الدوري بين ثلاثي المربع ( الزمالك، بيراميدز، الأهلي)، حيث يأتي الفارس الأبيض في مقدمة الجدول برصيد 57 نقطة،  وخلفه الفريق السماوي برصيد 53 نقطة، فيما يأتي المارد الأحمر ثالثاً برصيد 48 نقطة، مع تبقي له مواجهتين مؤجلتين في البطولة أمام كلاً من المقاولون العرب، الإسماعيلي.

ماذا يحتاج الأهلي حتى يُتوج بالدوري

ويحتاج النادي الأهلي، للفوز أولاً في مبارياته المؤجلة أمام كلاً من المقاولون العرب، الإسماعيلي، حتى يتمكن من اللحاق بركب الزمالك، الذي يسير بُخطى ثابتة في البطولة، ووسع الفارق بينه وبين الأهلي في آخر الجولات إلى 9 نقاط، عندما حقق الفوز على فريق غزل المحلة بهدفن نظيفين، فيما تعثر الأهلي أمام بيراميدز، بنتيجة هدفين نظيفين أيضاً.

_ ثاني أمر يحتاجه الأهلي حتى يُتوج بطلاً لهذه النسخة من البطولة، هو سقوط نادي الزمالك في أي من مواجهاته الـ 9 المتبقية له في البطولة، سواء بالهزيمة أو بالتعادل.

_ يحتاج الأهلي، إضافة لتعثر الزمالك،وفوزه بالمؤجلات، للفوز في الـ 9 مباريات الأخرى التي تنتظره في جدول الدوري، لذا فالأمر يه صعوبة كبيرة على أبناء الجزيرة.

حدوث تلك الأشياء، تعني تتويج النادي الأهلي بطلاً لبطولة الدوري موسم 2022، وتعويضه عن فقدانه الدرع العام الماضي، والذي كان قد نجح في تحقيقه نادي الزمالك بعد منافسة عنيفة استمرت حتى آخر الجولات بينه وبين الأهلي أيضاً.

تابع موقع تحيا مصر علي