عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزراعة: نطرح 25 ألف طبق من البيض يوميا بسعر 62 جنيه

أسعار البيض في الأسواق
أسعار البيض في الأسواق

علقطارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، على زيادة أسعار البيض مؤخرًا، قائلا إن وزارة الزراعة تتدخل دائما من أجل تخفيف الأعباء على المواطن فيما يتعلق بأسعار المنتجات في حالة حدوث حالة من عدم التوازن أو ارتفاع غير مقبول في سعر أي منتج مثلما حدث في سعر البيض خلال الفترة الماضية. 

تحيا مصر

وأضاف "سليمان"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم في برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "DMC"، وينقلها تحيا مصر، أن مبادرة الوزارة لتخفيض سعر البيض وتقديمه للمواطن بسعر مميز لم تكن هي المبادرة الأولى التي تقوم بها وزارة الزراعة خلال الفترة الماضية، وإنما يوجد أكثر من مبادرة تقوم بها الوزارة من أجل المساهمة والمشاركة في رفع الأعباء عن المواطنين في ظل الأزمات التي يمر بها العالم كله في الوقت الحالي. 

وتابع رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أنه في ظل ارتفاع أسعار البيض بصورة مبالغ فيها خلال الأسابيع الماضية تبنت الوزارة طرح كميات وفيرة من البيض في منافذها المتوفرة في كافة أنحاء الجمهورية، موضحًا أن مبادرة الوزارة وطرح البيض بأسعار مخفضة من قبل الوزارة ساهم في تخفيض وتراجع أسعار بورصة البيض خلال الفترة الماضية حوالي 4 جنيهات لطبق البيض الأبيض و2 لطبق البيض الأحمر.

وأشار إلى أن، وزارة الزراعة بالتنسيق مع وزارة التجارة وعدد من المؤسسات المعنية المختلفة مع منافذها المتواجدة في كل أنحاء الجمهورية، سواء الثابتة والمتمثلة في 71 منفذ أو المتحركة المتمثلة في 25 منفذ طرحت كميات وفيرة جدا من البيض بقيمة 62 جنيه لطبق البيض. 

الزراعة: ننتج 25 ألف طبق بيض يوميا 

وشدد، على أن وزارة الزراعة تتدخل دائما في حالة وجود تحرك غير منطقي أو ارتفاع في سعر منتج بشكل مبالغ فيه بدون أي أسباب من أجل إحداث توازن في الأسعار، موضحا أن مبادرة البيض هي مبادرة وقتية في الوقت الحالي إلى أن تتحسن الأسعار، وتعود لأسعارها الطبيعية. 

وأوضح أن وزارة الزراعة تنتج 25 ألف طبق بيض يوميا بأسعار مخفضة من خلال المزارع الخاصة بالوزارة وتُطرح من خلال المنافذ،  وتم التنسيق والتعاون مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن لتوفير بيض المائدة في الشوارع بأسعار متميزة، وتتحمل الوزارة تكاليف النقل والشحن.

 

تابع موقع تحيا مصر علي