عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم العالي تنصح طلاب الثانوية العامة: ابتعدوا عن هذه الكيانات أثناء التقديم

التعليم العالي تحذر
التعليم العالي تحذر الطلبة من كيانات وهمية

ناشد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، طلبة الثانوية العامة بالابتعاد عن أي كيانات وهمية أو مشبوهة تقوم بجذب الطلبة للانضمام إليها على أنها معهد أو مركز ما أو جامعة وهي ليست مقيدة ضمن جامعات التعليم في الدولة المصرية. 

وأضاف "عطا"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم في برنامج "اليوم" المذاع عبر  فضائية "dmc"، وينقلها تحيا مصر، أن الفترة الماضية كثر الكلام عن مراكز وكيانات وهمية تحاول جذب طلبة الثانوية العامة لها على انها جامعات أو مراكز أو ما شابه هذا الحديث، مشددا على أنه يجب على الطلبة توخي الحذر قبل التقديم في أي مكان والسؤال عنه بصورة جيدة. 

وتابع، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، أن وزارة التعليم العالي قدمت قائمة على موقع الوزارة بكافة الجامعات الحكومية، والجامعات الخاصة، والجامعات الأهلية، والجامعات الدولية، والمعاهد الخاصة، وكذلك الدولية، مناشدًا الطلبة بضروة إلقاء نظرة على تلك القائمة قبل التقدم لأي مكان بطلب الانضمام إليه، "كل حاجة خاصة بالتعليم في مصر متاحة أمام الطالب، وعليه أن هو يقرر قبل الدخول في أي مكان".

وأردف أن بعض الكيانات والأماكن الوهمية تحاول جذب الطلبة دون سند لها، وتحاول الوزارة طوال الوقت العمل على إيضاح كافة الحقائق للطلبة من خلال موقع الوزارة، ويمكن من خلال موقع التنسيق الحكومي أو موقع وزارة التعليم العالي التعرف على كل الجامعات والمعاهد المختلفة التابعة لوزارة التعليم العالي ومن ثم الاختيار منها. 

التعليم العالي: غلق أي كيان مشبوه حال تلقي شكوى من الطلبة 

وواصل أن أي كيان أو مركز أو يُدعي أنه جامعة دون المتواجدين على موقع وزارة التعليم العالي أو موقع التنسيق الحكومي هو كيان وهمي ويُنصح الابتعاد عنه تماما، خاصة أن الدولة توفر كل أنواع التعليم للطالب من خلال مواقعها المختلفة، "بلاش تفكروا في أي مكان مش موجود على موقع الوزارة أو موقع التنسيق الحكومي". 

وشدد، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، على أنه في حالة تلقي شكوى من طلبة أو أولياء أمور من أي كيان مشبوه أو غير معروف يتم إصدار قرار من وزير التعليم العالي بإغلاق هذا الكيان على الفور. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي