عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجل وردة عن بليغ حمدي: محترمش والدتي وسابها في المستشفى لوحدها عشان فنانة تانية

تحيا مصر

كشف رياض قصري نجل الفنانة  الراحلة وردة الجزائرية، تفاصيل عن علاقتها بالموسيقار بليغ حمدي بمناسبة ذكرى ميلادها.

تحيا مصر يرصد حديث نجل وردة عن علاقتها ببليغ حمدي

علاقة وردة ببليغ حمدي

وقال رياض قصري في تصريحات تلفزيونية: كنت أبلغ الـ 13 عاما عندما قررت والدتي الانفصال عن بليغ حمدي وبالطبع لم أتدخل في قرارها آنذاك، ولكن بليغ حمدي لم يحترم والدتي ولم يستطع الحفاظ عليها وحدثت بينهما العديد من المواقف التي تدل على عدم تقديره لها، من بينهم عندما كانت في المستشفى وتركها وحدها ليذهب إلى فنانة أخرى.

وتابع رياض: والدتي لم تسمح لأحد أن يتعدى عليها بالضرب ولا أعلم إذا كان هذا سبب انفصالها عن بليغ حمدي أم لا، ولكنها شخصية لا تقبل بهذه التصرفات، وليس لدي أي اعتراض على قصة حب والدتي وبليغ حمدي ولكن اعتراضي على عدم تقديره لها وأنه لم يحافظ عليها.

حقيقة منع وردة من دخول الجزائر

وعن شائعة منع والدته من دخول الجزائر، قال وردة لم تمنع من دخول الجزائر بل كانت تتردد على أبنائها هناك باستمرار، معقبًا: متولدش اللي يرفع إيده على وردة..  وردة متنضربش ولم تمنع من دخول الجزائر.

معلومات حول وردة الجزائرية

ولدت وردة في 22 يوليو 1939 واسمها الحقيقى وردة فتوكى، مارست الغناء فى فرنسا وكانت تقدم الأغانى للفنانين المعروفين فى ذلك الوقت مثل أم كلثوم وأسمهان وعبد الحليم حافظ، وعادت مع والدتها إلى لبنان وهناك قدمت مجموعة من الأغانى الخاصة بها.

بدأت مسيرة الفنانة وردة الجزائرية فى عالم الفن عن طريق الغناء فى فرنسا، خصوصا أنها ولدت فى الحى اللاتينى أحد أحياء مدينة النور الفرنسية.

كانت بداية الغناء للفنانة وردة فى نادى بباريس يملكه والدها محمد فتوكى، وبعد ذلك توجهت إلى لبنان، وشرعت فى الغناء بالملاهى الليلية بالعاصمة بيروت.

وصلت وردة الجزائرية إلى مصر بعد دعوة من المخرج حلمى رفلة، وبدأت مسيرتها فى عالم السينما، حيث شاركت فى أول أفلامها عام 1963 بفيلم ألمظ وعبده الحامولى، واعتزلت الغناء سنوات بعد زواجها. 

تابع موقع تحيا مصر علي