عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يتعافي من هزيمة الزمالك ويفوز 0-2 على الجونة

هدف الأهلي الأول
هدف الأهلي الأول

نجح النادي الأهلي في الفوز على فريق نادي الجونة بنتيجة 0-2 ضمن منافسات الجولة 26 من بطولة الدوري العام، في المباراة التي انتهت منذ لحظات على ملعب الأهلي وي السلام.

افتتح مدافع الأهلي رامي ربيعة أهداف المباراة في الدقيقة 73 بعد عرضية من ركلة ركنية استطاع أن يضعها برأسه في المرمى، بينما سجل الهدف الثاني، على معلول من ركلة جزاء في الدقيقة 78.

وارتفع رصيد النادي الأهلي إلى النقطة 51 من 24 مباراة خاضها الفريق الأحمر في الدوري، في المركز 3 ، بينما تجمد رصيد الجونة عند 26 نقطة من 25 مباراة، في المركز 14.

وجاء فوز الأهلي بعد هزيمة ثقيلة أمام الزمالك في نهائي كأس مصر بنتيجة 1-2، فضلًا عن خسارته في آخر مباراة بالدوري أمام بيراميدز بنتيجة 0-2، حيث يسعى النادي الأهلي لتعويض تلك الهزائم، للحاق بصدارة ترتيب الدوري الممتاز، والذي يعتليها نادي الزمالك، فيما يأتي الأهلي ثالثًا خلف بيراميدز.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:‏

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد عبد المنعم وكريم فؤاد وياسر إبراهيم وعلي معلول.
خط الوسط: عمرو السولية ورامي ربيعة وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر.
خط الهجوم: حسام حسن.

دكة البدلاء

ويجلس على دكة البدلاء: محمود متولي ووليد سليمان وأيمن أشرف وعلي لطفي وصلاح محسن ومحمود وحيد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني ومحمد فخري.

ترتيب متأخر للأهلي في جدول الدوري

ويحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب الدوري المصري، برصيد 51  نقطة من 24 مباراة، فيما يحتل الجونة المركز   14 من  بـ 26 نقطة من 26  مباراة.

الأهلي يخسر كأس مصر لصالح الزمالك

وتوج فريق نادي الزمالك بكأس مصر 2021 بعد فوزه على الأهلي ينتيجة 1-2 في المباراة التي انتهت منذ لحظات  على ستاد القاهرة الدولي.

وتقدم الزمالك عن طريق أحمد سيد زيزو في الدقيقة الخامسة  بعد خطأ فادح من محمد الشناوي، وكلف حارس الأهلي فريقه هدفًا أول، بعد خروجه الخاطئ من المرمى، حيث استغل سيف الدين الجزيري خطأ حارس الأهلي، وأرسل عرضية، استغلها أحمد سيد زيزو وسدد الكرة برأسه في المرمى.

بهذا الفوز، يدخل الزمالك بطولة كأس مصر جديدة في دولاب بطولته، ليصل إلى 29 بطولة، بينما حصد الزمالك 37 بطولة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي