عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتوجيهات من الرئيس السيسي .. تفاصيل تسليم السيدة إخلاص شقة في الزمالك

السيدة إخلاص تتسلم
السيدة إخلاص تتسلم شقة جديدة بتوجيهات الرئيس السيسي

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن تسليم السيدة إخلاص حلمي، شقة في الزمالك بتوجيهات من الرئيس السيسي بدلا من مسكنها في عائمات نهر النيل قائلا إن الدولة المصرية هي المسؤولة على حماية نهر النيل من التلوث، وكان قد تم اتخاذ إجراءات خلال الفترة الماضية والتي قد تساعد تطهير نهر النيل منها العمل على إزالة العائمات. 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الرئيس السيسي شكل لجنة برئاسة وزير العدل من أجل بحث مخالفات العائمات على النيل بسبب التلوث، وبالفعل قد تم إزالة 160 مخالفة من النهر، موضحا أن أن العائمات بدون ترخيص تلقي الصرف الصحي في النيل، ما يلوث المياه، وبالتالي كان يجب إزالتها.

وتابع أحمد موسى أن كان هناك توجيه واضح من الرئيس السيسي بإزالة كل المخلفات في نهر النيل بدون إيقاع أي ظلم على أي مواطن، والدولة عملت على ذلك، وخاصة في قضية السيدة إخلاص حلمي والتي تم ذكرها من قبل أحد الصحفيات خلال افتتاح القطار الكهربائي، وأكد خلالها السيسي أنه لن يتم المساس بحق أي مواطن.

أحمد موسى: الرئيس السيسي كان يتابع موقف السيدة إخلاص بنفسه 

وواصل أحمد موسى، أن السيد إخلاص كان لديها عائمة على النيل وليس لديها اي مكان آخر تسكن فيه، ولذلك قررت الدولة إعطائها مسكن جديد، وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، موضحا أن الرئيس شدد على ضرورة أن يكون المكان الجديد مطلا على النيل، واختارت اللجنة المكلفة بشقة في مدينة الزمالك، ووافقت السيدة إخلاص وتسلمتها بالفعل، مؤكدا أنها لم تدفع أي مقابل. 

واستكمل احمد موسى، أن الرئيس السيسي كان قد وجه بضرورة فرش الشقة الجديدة للسيدة إخلاص ألا أنها رفضت هذا الأمر، وقررت أن تدخل الشقة بالفرش القديم الخاص بالعائمة بدون أن ينقص أي شيء، وأنها ستكون سعيدة به بشكل أكبر. 

وأشار أحمد موسى إلى أن الرئيس السيسي كان يتابع حالة السيدة إخلاص بنفسه على الرغم من جولته الخارجية التي تستهلك منه جهدًا كبيرًا، موضحا أن الرئيس شدد على ضرورة مراعاة البعد الإنسان خلال عملية إزالة المخالفات الموجودة على نهر النيل. 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي