عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة البيئة تكشف تفاصيل أزمة شواطئ الساحل الشمالي.. فيديو

وزيرة البيئة ياسمين
وزيرة البيئة ياسمين فؤاد

كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة عن تفاصيل أزمة شواطئ الساحل الشمالي، قائلة إنه على مدار الفترة الماضية قد تم اكتشاف عدة تغييرات تحدث في شواطئ الساحل الشمالين موضحة أنه يتم دراسة تلك التغييرات التي تحدث في الشواطئ، ونفس الأمر فيما يتعلق بشواطئ البحر الأحمر، موضحة أنه منذ بداية العام الماضي وبدأوا في ملاحظة عكارة في المياه فضلا عن ظهور بعض الصخور. 

وأضافت "فؤاد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه جرى التنسيق بين وزارة البيئة والري وعدد من المسؤولين داخل قرى مراسي وستيلا، من أجل العمل على وضع حلول عاجلة للنحر في منطقة شواطئ الساحل الشمالي. 

وتابعت وزيرة البيئة، أن الوزارة عينت شركة دولية للعمل على أسباب ظهور تلك الصخور، مع التنسيق مع الوزارات والمسؤولين المعنيين، موضحة أن عمليات التكريك في تلك المنطقة العام الماضية تسببت في عكارة المياه. 

وأردفت وزيرة البيئة، أن أعمال التكريك أثرت في صفوة المياه ألا أنه بعد يومين أو ثلاثة كانت المياه قد عادت من جديد لطبيعتها بنسبة 85%، مشيرة إلى أنه تم معالجة مشكلة عكارة المياه، ويتم البحث حاليا حول مشكلة ظهور الصخور، موضحة أن حماية الشواطئ تتابع بنفسها الأعمال التي تتم في الوقت الحالي، ويُجرى العمل على حل عاجل لهذه المشكلة. 

وزيرة البيئة: نتمنى تقليل الانبعاثات الخاصة بالمدن الصناعية 

وواصلت وزيرة البيئة أن الوزارة أوقفت كل عمليات التكريم التي بدأت منذ عام ونصف في شواطئ الساحل الشمالي، والتي قد تكون هي سبب ظهور الكتل الصخرية على الشاطئ، موضحة أنها تنتظر تقرير نهائي حول تلك المشكلة. 

وعقبت وزيرة البيئة على ازمة التغيرات المناخية حول العالم، والتي تسببت في حرائق غير مسبوقة، قائلة إن الارتفاع الكبير في درجات الحرارة للأرض جاء بسبب زيادة الانبعاثات الناتجة عن استخدام الوقود الأحفري، مناشدة الدول الصناعية بضرورة تخفيض الانبعاثات، موضحة أن مصر قد أعلن عن خطة المساهمات الوطنية للعمل على تقليل الانبعاثات. 

وشددت على أن مصر مستعدة لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ عبر زيادة قاعات المؤتمر، وتحويل مدينة شرم الشيخ لمدينة خضراء؛ لجعل المؤتمر شمولي يوجد به جلسات مخصصة للشباب والمجتمع المدني والمياه.

تابع موقع تحيا مصر علي