عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سحب 2474 رخصة سيارة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني

الملصق الإلكتروني
الملصق الإلكتروني

شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم، ومتابعة إلتزام قائدي الدراجات النارية بارتداء الخوذة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، يأتي ذلك للحفاظ على أرواح المواطنين وبما يحد من وقوع الحوادث على الطرق.

نتائج الحملات

وأسفرت الحملات عن ضبط 1137 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة، ورفع 52 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع، وسحبت 2474 رخص قيادة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني.

انتهاء مهلة تركيب الملصق الإلكتروني

فيما انتهت المهلة المحددة لتركيب الملصق الإلكتروني، يوم 30 مارس وجرى تفعيل لوائح المرور على مخالفي تركيب الملصق.

استقبال المواطنين

وتواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية، استقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكتروني، والذي يُعد خطوة هامة لتطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة.

الخدمات الإلكترونية

وتقدم الوزارة الخدمة الإلكترونية التي تمكن مالكي المركبات بكافة أنواعها ذات التراخيص السارية من القيام بطلب تركيب ملصق إلكتروني وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونياً من خلال موقع بوابة مرور مصر.

العمل بوحدات المرور

ويستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الثامنة مساء، تيسيرًا لإجراءات تركيب الملصق الإلكتروني فقط بالإضافة للفترة الصباحية، وحتى انتهاء المدة المحددة.

مصرع طالبة سقطت من شرفة منزلها بأطفيح

وعلى جانب أخر كشفت تحريات أجهزة الأمن بالجيزة ملابسات مصرع طالبة في منتصف العقد الثاني من عمرها إثر سقوطها من شرفة منزلها بدائرة مركز شرطة أطفيح جنوب المحافظة، وتبين أن الفتاة كانت تقوم بنشر الغسيل وأختل توازنها ولا شبهة جنائية في الواقعة.

بداية البلاغ

وتلقى المقدم محمد سعيد رئيس مباحث مركز شرطة أطفيح بمديرية أمن الجيزة إشارة من المستشفي تفيد باستقبال "أميرة ا" طالبة في منتصف العقد العقد الثاني من عمرها مصابة بكسور ونزيف داخلي ولقيت مصرعها خلال محاولات إسعافها وإدعاء سقوط من علو ومقيمة بدائرة المركز، وبالإنتقال والفحص وسؤال أهلية المتوفاة أفادوا بأنه أثناء قيام المتوفاة بنشر الغسيل أختل توازها وسقطت من شرفة الشقة محل سكنها ولم يتهموا أحد بالتسبب في ذلك ونفوا وجود شبهة جنائية في الواقعة وهو ما أكدته تحريات المباحث وتقرير مفتش الصحة المبدائي وتم التحفظ علي الجثة داخل ثلاجة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة.

وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي