عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نفوق عشرات الماشية بسبب انتشار مرض الحمى القلاعية بالغربية

ماشية
ماشية

انتشر مرض الحمى القلاعية فى قرية شبراتنا التابعة لمركز بسيون، ما أدى إلى نفوق عشرات رؤوس الماشية، متأثرين بالأصابة، ما تسبب فى حدوث خسائر مادية كبير.

تحيا مصر

وأكد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، إن هناك حملات يومية تستهدف تحصين الاف من رؤوس الماشية ضد مرض الحمى القلاعية، والوادي المتصدع على مستوى المحافظة، وذلك خلال الحملة القومية الثانية لعام ٢٠٢٢، والتى تستمر حتى منتصف شهر أغسطس القادم.

ومن جانبه أشار أحد أهالي القرية، أن عدد الحيوانات التي نفقت بمنزله ١٤ عجل و ٨ بقرات بعدما ظهرت عليهم أعراض إرتفاع فى درجة الحرارة وخروج سوائل من الفم وبعدها لا يستطيع الحيوان التحرك ثم يموت وبلغت خسارتى بالألاف وهذا العام لم تقم الوحدة البيطرية بالتحصين مثلما حدث فى الأعوام السابقة وأنا لست الحالة الوحيدة بالقرية بل هناك عشرات الحالات.

 نفوق عشرات الماشية بسبب انتشار مرض الحمى القلاعية بالغربية

واختتم حديثه، أنهم في رعب بعد ظهور هذا الوباء الذى أصاب معظم منازل القرية وأسفر عن نفوق جماعى لحيوانات التربية المنزلية بدون مقدمات أو سابق إنذار مما يهدد بكارثة بيئية وصحية واقتصادية كبيرة، مناشدين الجهات المعنية، بتوفير حلول لهذه المشكلة .

والدة نيرة أشرف: علمت بحيثيات الحكم من خلال صفحات التواصل الاجتماعي

وفى سياق أخر كشف أشرف عبد القادر والد الطالبة نيرة "ضحية المنصورة"، أنه علم بحيثيات الحكم والمطالبة بإذاعة تنفيذ حكم الإعدام من خلال صفحات التواصل الإجتماعى، لافتا أن نجلته "هدير" تعرضت للتهديد من قبل أدمن إحدى الصفحات ما دعاه إلى ترك منزله فى مدينة المحلة الكبرى، والإقامة في مكان آخر أكثر أمانا خوفاً من حدوث أي تهديدات لهم، " معنديش استعداد أخسر بنت تانية كفايا واحدة راحت مني ومبقاش عندي غير بنتين".

بينما أوضحت هدير أشرف شقيقة الطالبة نيرة، تفاصيل التهديدات التي تعرضت لها مؤخراً، من قبل بعض الأشخاص على صفحات الفيس بوك.

شقيقة نيرة أشرف

وأكدت شروق فوجئت بأحد الأشخاص ينشر صورا على صفحات التواصل الاجتماعي " فيس بوك"، بعنوان " محمد عادل ضحية" إذ أظهرت اللقطة المصورة الشاب في مقطع فيديو، وهو يشهر السكاكين بوجهها، مهددًا إياها بالقتل، لتلقى مصير شقيقتها، وانه على الفور عمل عفر تحرير محضر بالواقعة في قسم الشرطة.

تابع موقع تحيا مصر علي