عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير اقتصادى ينصح المواطنين بتأجيل شراء المنتجات المستوردة.. الأسعار ستنخفض

تحيا مصر

أوضح الدكتور وليد جاب الله، خبير اقتصادى وعضو الجمعية المصرية لاقتصاد والإحصاء والتشريع، أن التضخم هو ارتفاع مستمر فى الأسعار، مؤكدا على أن الدولة المصرية قد عانت من التضخم بسبب التوترات السياسية  التى حدثت فى الفترة ما بعد يناير ثورة ٢٠١١ لأسباب عديدة داخلية.

تحيا مصر 

خبير اقتصادى: برنامج الإصلاح الاقتصادي نجح فى خفض نسب التصخم والسيطرة على التضخم الداخلي

وأكد الدكتور وليد جاب الله، عبر لقائه فى برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، على أن برنامج الإصلاح الاقتصادي  والذى بدأت الدولة فى تنفيذة خلال السنوات الماضية قد نجح نجاح كبير فى الحد من التضخم  والسيطرة على معدلات التضخم الداخلي وأصبحت نسبة الفائدة أكبر من نسبة التضخم، مشيرا إلى التحديات العالمية المتتالية التى يعانى منها العالم منذ بداية عام ٢٠٢٠ والتم بدأت بأزمة فيروس كورونا المستجد ثم أزمة سلاسل الامداد، ومن ثم جاءت بعد ذلك الأزمة الروسية الاوكرانية والتى أدت تداعياتها السلبية إلى أزمة تضخم وأزمة غذاء عالمية.

وتابع وليد جاب الله أن التضخم التى تتأثر بيه مصر فى الفترة الحالية هو بنسبة كبيرة تضخم مستورد من الخارج بشكل مباشر من خلال ارتفاع أسعار المنتجات التى تستوردها الدولة المصرية من الخارج، مضيفا أن مصر تتأثر أيضا بالتضخم العالمي بشكل غير مباشر من خلال ارتفاع أسعار المواد الخام والبترول التى تستورده مصر من الخارج لإنتاج منتجات داخل السوق المصري.

خبير اقتصادى ينصح المواطنين بتأجيل شراء المنتجات المستوردة..... الأسعار ستنخفض

ووجه نصيحة إلى المواطنين بتأجيل شراء المنتجات المستوردة، مؤكدًا على أن تأجيل شراء المنتجات المستوردة فى هذه المرحلة سوف يفيد الاقتصاد المصرى من ناحية والمواطن من ناحية أخرى. كما توقع أن الأسعار سوف تنخفض.

وتوقع  أن أسعار المنتجات المستوردة مثل الأجهزة الكهربائية والسيارات وهواتف المحمول وغيره من المنتجات سوف تنخفض فى الخارج، وبالتالي سوف تنخفض فى مصر.
وأكد وليد جاب الله على أهمية دور رواد الأعمال والمستثمرين فى مساعدة الدولة فى تقديم منتجات بجودة عالية بديلة للمنتجات المستوردة من الدول الخارجية.

تابع موقع تحيا مصر علي