عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليابان تعلن حظر استيراد الذهب الروسي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة المالية اليابانية، يوم الأثنين، بحظر استيراد الذهب الروسي اعتبارا من 1 أغسطس. 

تحيا مصر

اليابان تحظر استيراد الذهب الروسي

وذكرت الوزارة فى البيان لها عبر موقعها الرسمي:"يدخل القرار حظر التنفيذ فى الأول من اغسطس". 

وكانت اليابان وافقت على حظر استيراد الذهب الروسي 5 يوليو، بسبب العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا، كما قرر الاتحاد الأوروبي  فى 21 يوليو حظر شراء واستيراد الذهب الروسي.

ومن ناحية أخري، صرحت الخارجية الروسية فى وقت سابق، أن عقوبات الاتحاد الأوروبي غير شرعية وأن محاولات الضغط على موسكو غير مجدية. 

وأكدت الخارجية الروسية على أن تداعيات عقوبات الاتحاد الأوروبي على مختلف قطاعات الأقتصاد والأمن العالميين باتت أكثر وضوحا. 

 

موسكو: الاتحاد الأوروبي يواصل دفع نفسه إلى طريق مسدود

وفى سياق متصل قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا:" فى 21 يوليو أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي عن توسيع الإجراءات التقيدية الأحادية غير المشروعة ضد روسيا، وبالتالى يواصل الاتحاد الأوروبي دفع نفسه إلى طريق مسدود بإصرار"

 

ومنذ بدأ العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا فى 24 فبراير فرض على موسكو حزمة من العقوبات القاسية من قبل التكتل الغربي برعاية الولايات المتحدة الامريكية استهدفت مختلف القطاعات الروسية منها القطاع المصرفى والنفطي والإعلامي كما طالت العقوبات شخصيات روسية استهدفت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبناته وتهدف الحرب الاقتصادية ضد روسيا الضعط عليها واجبارها بانهاء الحرب وسحب قواتها من الأراضي الأوكرانية.

تابع موقع تحيا مصر علي