عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدعوة من المغرب.. وزير العدل الإسرائيلى يتوجه إلى الرباط

وزير العدل الإسرائيلى
وزير العدل الإسرائيلى جدعون ساعر

ذكرت هيئة البث الإسرائيلى عن قيام وزير العدل الإسرائيلى، جدعون ساعر، بزيارة رسمية إلى الرباط، بدعوة من نظيره المغربي، عبد اللطيف وهبي، ومن المقرر أن يوقع الوزيران مذكرة تفاهم فى مجال التعاون القضائي. 

تحيا مصر

وزير العدل الإسرائيلى يزور المغرب

ووفق ما ذكرته الهيئة الإسرائيلية أن :" وزير العدل جدعون ساعر فى طريقة إلى عاصمة المغرب، الرباط، فى زيارة رسمية بصحبة زوجته، تلبية لدعوة نظيره المغربي عبد اللطيف وهبي". 

واوضحت الهيئة أن سيوقع الوزيران على مذكرة تفاهم مشتركة فى المجال القانوني.

ويذكر أن الأسبوع الماضي زار رئيس الأركان الإسرائيلى الجنرال أفيف كوخافى  المغرب، وزار قاعدة "بن جرير" الجوية المغربية، وخلال الزيارة ناقش كوخافي مع مسؤولين مغاربة فرص تعزيز التعاون العسكري سواء فى التدريبات او فى المجالات العملياتية والاستخباراتية كما كشفت وسائل إعلام مغربية بأن اتفاق عسكري مغربي إسرائيلى على صفقات أسلحة تشمل طائرات بدون طيار وأنظمة دفاع جوي ورادارات وتحديث طائرات حربية.

 

وشهدت العلاقات المغربية الإسرائيلية خلال الآونة الأخيرة تقارب وذلك بعد توقيع اتفاقية السلام فى عام 2020 برعاية الولايات المتحدة الأمريكية. 

ويذكر أن بعد توقيع أتفاقية السلام زار المغرب خمسة وزراء إسرائيلين،هم وزير الدفاع، الخارجية، العلوم والتكنولوجية، والاقتصاد والصناعة، والداخلية.  

تابع موقع تحيا مصر علي