عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف قاد مرتضى منصور ثورة الإصلاح في الزمالك ؟

مرتضى منصور رئيس
مرتضى منصور رئيس الزمالك

عانى نادي الزمالك، من العديد من التخبطات الإدارية التي لحقت بالفريق بعد رحيل مجلس إدارة النادي بقيادة المستشار مرتضى منصور، نهاية نوفمبر من عام 2020، وتوالى على الفريق لجنة برئاسة حسين لبيب، لكن الوضع داخل النادي ازداد سوءاً.
تحيا مصر:


مرتضي منصور يقود ثورة الإصلاح داخل الزمالك:


وبعد فترة من عدم الاستقرار على جميع المستويات بالنادي، حسم القضاء الإداري موقفه، بعودة مرتضى منصور من جديد إلى النادي في أكتوبر من العام الماضي، ثم أجرى النادي بعد ذلك انتخابات في شهر فبراير مطلع هذا العام، وفاز مرتضي، برئاسة النادي، ليبدأ عهد جديد يشوبه تحقيق إنجازات على جميع الأصعدة في النادي.

صعوبات واجهها مجلس مرتضى منصور


واجه مجلس الزمالك الجديد بقيادة مرتضى منصور، العديد من الأزمات، أهمها هو تعرض الفريق لايقاف القيد لفترتين بداية من العام الماضي، بسبب عدم سداد بعض مستحقات لاعبيه القدامى، لذا عُوقب من الاتحاد الدولي لمدة فترتيب، ولم يتمكن المجلس من بث فريق الكرة بدماء جديدة تُشعل من حماس اللاعيين، علاوة على ذلك، كان هناك العديد من عقود بعض اللاعبين التي شارفت على الانتهاء، وبالرغم من ذلك فامرتضى منصور وباقي مجلس الإدارة، فعل كما يقولون " من الفسيخ شربات".


فالفريق في عهده، تمكن من تحقيق لقب الدوري خلال الموسم الماضي بعد منافسة عنيفة مع النادي الأهلي استمرت حتى آخر الجولات، بالإضافة لتتويجه بلقب كأس مصر من النسخة المستكملة من العام الماضي على حساب المارد الأحمر، ويُحسب هذا لمرتضى منصور، الذي أصر على استكمال البطولة بعد أن توقفت لأكثر من عام بسبب مشاركة المنتخب في بطولة الأمم الأفريقية، وضيق الوقت بسبب مشاركات الفريقين في بطولة دوري أبطال إفريقيا.
عودة جوسفالدو فيريرا، في مارس الماضي، أهم ما أحدثه مجلس مرتضى منصور في النادي، فالفريق وبفضل فيريرا، أصبح قريب من حسم درع الدوري لصالحه للمرة الثانية على التوالي، والرابعة عشر في تاريخه، حيث يتصدر الفارس الأبيض جدول الترتيب برصيد 60 نقطة، ويتبقى أمامه 8 مواجهات في البطولة.
أعاد مرتضى، هيبة وشكل فريق الكرة من جديد، بعد أن سقطت تلك الهيبة بعد الخروج المتكرر للفريق من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا آخر موسمين، ولكن حظوظ الفريق في هذه البطولة، ستتضاعف مع فيريرا، الذي قلب كيان الفريق للأفضل خلال فترة وجيزة لم تتجاوز الـ 4 أشهر.

تابع موقع تحيا مصر علي