عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لم يخسر سوى ٨ نقاط.. كيف ضاعف فيريرا حظوظ الزمالك في الفوز بالدوري ؟

فيريرا
فيريرا

أصبح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، قريب من حسم لقب الدوري لصالحه، وذلك بعد تربعه على عرش القمة برصيد 60 نقطة، واقتراب من المنافسة من إسدال الستار عليها.
تحيا مصر:


فيريرا السبب في حال تتويج الزمالك:


ويعول جمهور الفارس الأبيض، على فريق الكرة في تحقيق لقب الدوري للمرة الثانية على التوالي والرابعة عشر في تاريخه، حيث لم يتبقى سوى 8 مباريات، وفي حالة فوزه بهم يُتوج الفريق بالبطولة دون النظر لأي من نتائج منافسيه الأهلي وبيراميدز.
وفي حال تتويج الفارس الأبيض بلقب الدوري هذا الموسم، سيُسب الفضل في هذا التتويج للمدرب البرتغالي المخضرم جوسفالدو فيريرا، الذي رفع راية الاستسلام، بعدما استلم من كارتيرون، فريق مُهلل، مفقود الهوية، وقام بجمع شمله ولملم أوراقه ، وأعاد هيبة الفريق في المنافسة.

ماذا فعل فيريرا في الزمالك


منذ مجيء فيريرا نادي الزمالك، في مارس الماضي، والفريق يسير بخُطى ثابتة تجاه درع الدوري، فلم يفقد الزمالك سوى 8 نقاط في عهده، عندما تعرض لهزيمة أمام فريقي سموحة، وإنبي، وتعادل أمام كلاً من فاركو والنادي الأهلي، ومن بعد ذلك الفريق عدل من أوضاعه كثيراً خلال هذا الموسم في الدوري ،وأصبحت تفصله خطوات قليلة على التتويج به.


الزمالك هذا الموسم ونحن قيادة البرتغالي، تمكن من تحقيق الفوز في 5 مباريات متتالية أمام كل من البنك الأهلي ، سيراميكا كليوباترا ، المقاولون العرب ، غزل المحلة، سموحة، إضافة لتحقيق لقب كأس مصر على حساب الأهلي، بعد الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.


كما تمكن الفارس الأبيض، من فرض التعادل الإيجابي، في لقاء القمة 124، بعدما كان حظوظ الأهلي، للفوز بالمباراة أكبر، وذلك بعدما تقدم في نتيجة الشوط الأول بنتيجة هدف وحيد ، ولكن بفضل حِنكة فيريرا، في التعامل مع المباريات الكُبرى، قلب المباراة رأسا على عقب وخرج بنقطة من المباراة بعدما كان مهزوما في شوطها الأول.


نادي الزمالك بنفس اللاعبين، ولكن باختلاف المدرب، كان قد تلقى صدمة بالخسارة من الأهلي بخماسية في الدور الأول، ولكن في وجود فيريرا، أصبح الأهلي قليل الحيلة في آخر مواجهتين له أمام زمالك فيريرا، سواء في الدوري أو كأس مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي