عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. الأهلي يتعاقد مع " فخر تونس" علي معلول لتدشين تاريخ جديد مع القلعة الحمراء

علي معلول لاعب الاهلي
علي معلول لاعب الاهلي

يحتفل جمهور النادي الأهلي، بالذكرى السادسة التي مرت على تعاقد المارد الأحمر، مع التونسي علي معلول، وذلك في مثل هذا اليوم 25 من يوليو لعام 2016، ليبدأ اللاعب رحلته في تدشين تاريخ جديد حافل بالألقاب مع النادي الأحمر.

تحيا مصر
تعاقد الأهلي مع علي معلول:

 

يعد معلول، أحد أفضل الصفقات التي مرت على النادي على الأقل خلال الألفية الجديدة، فبما يقدمه اللاعب لا يمت بصلة، بما يقدمه باقي اللاعبين في مركزه، فقد وصل معلول لمرحلة تحطيم أرقام هدافين النادي الأهلي، على الرغم من كونه يلعب في مركز الظهير الأيسر، وليس في مركز هجومي، يجعل المتابعون له يقتنعون بما يقدمه لاعب مفترض أن يكون دوره الدفاعي هو الأبرز في أرقامه.


أرقام معلول مع الأهلي:


وبلغة الأرقام، صاحب الـ 32، هو أفضل من قاد الجبهة اليسرى في تاريخ المارد الأحمر، فامعلول، خاض أكثر من 200 مباراة رفقة الشياطين الحمر، تمكن خلالهما من تسجيل 39 هدف، وصنع 59 آخرين.
لم يكتف معلول، بتلك الأرقام، بل بات بتألقه يضرب بأرقام أساطير النادي عُرض الحائط، فقد تساوى مع عدد أهداف طاهر أبو زيد، المسجلة بإسمه في الدوري، فقد سجل كلاهما 27 هدفاً في البطولة، فيما تجاوز عدد أهداف خالد بيبو مع القلعة الحمراء، بعدما سجل 39 هدفا مع النادي، فيما سجل بيبو 38 هدف.
أهداف معلول الحاسمة مع الأهلي
قد يُسجل البعض أهداف، لكنها لن تكون بنفس قيمة الأهداف المُسجلة بأقدام " زهرة تونس"، فاللاعب له من الأهداف المؤثرة الكثير منها خلال تاريخ مشاركاته مع النادي الأهلي، أهمها هدفه وصناعته للآخر في مباراة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام فريق الترجي، بالإضافة لأهدافه في شباك كل من الاتحاد السكندري، طلائع الجيش، الزمالك، في دوري عام 2019، وهو من أغلى الدوريات التي حققها النادي الأهلي خلال تاريخه، علاوة على أهدافه في بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام كل من صنداونز، الوداد، وصناعته هدف في نهائي القرن أمام الزمالك.


بطولات علي معلول مع الأهلي:


منذ أن وطأت قدماه داخل قلعة الحزيرة، وبدأ في حصد البطولات، حيث جمع بين 5 بطولات من الدوري المصري الممتاز، ولقبين من بطولة دوري أبطال افريقيا، ومثلهم في بطولة السوبر الإفريقي، ولقبي كأس مصر، بالإضافة لتتويجه بلقبي من السوبر المصري، ومثلهما في السوبر الإفريقي، علاوة على تحقيقه برونزيتي كأس العالم عامي 2020، 2021.
مسيرة حافلة ومثيرة لـ ابن تونس الخضراء، مع المارد الأحمر د، وسيظل الجمهور يستمتع بما يقدمه  زهرة تونس، التي فاح عطرها في الجزيرة منذ قرابة الست سنوات، وستستمر تلك المسيرة سنتين إضافيتين.

ويحفل اللاعب بشعبية جارفة من قِبل جمهور الأحمر ، حيث تناول رواد مواقع التواصل العديد من الألقاب لنجم النادي الأهلي التونسي، ومن أبرزها "فخر تونس" "علولو"، "أسرع دليفري في مصر"، "معلول ملك الحلول"، ليعبروا عن حبهم الشديد له.

تابع موقع تحيا مصر علي