عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة تكشف 3 عادات يجب تجنبهم لمواجهة فيروس كورونا

تحيا مصر

كشفت وزراة الصحة والسكان، عن عادات يجب تجنبها لمواجهة فيروس كورونا، وذلك مع عودة ارتفاع إصابات ووفيات فيروس كورونا، مشددة على ضرورة  أن يدرك الجميع خطورة الأمر للتصدي للفيروس من خلال الالتزام  بإجراءات الوقاية الصحية.

تحيا مصر

عادات يجب تجنبها لمواجهة فيروس كورونا

-استخدام الكمامة ذات الاستعمال الواحد أكثر من مرة 

-أخذ المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب.

-التدخين بكل أنواعه.

تحقيق الأمن الصحى للمواطنيين وتوفير جميع أنواع اللقاحات.

هذا و أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى باسم وزراة الصحة، أن الدولة المصرية نجحت فى توفير جميع أنواع اللقاحات التى تم اعتمادها من منظمة الصحة العالمية وهيئة الأدوية الأوروبية وهيئة الدواء المصرية وهيئة الأغذية والأدوية الأمريكية.

تحقيق الأمن الصحى للمواطنين وتوفير كافة اللقاحات

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، أنه يوجد كميات كبيرة متوفرة لجميع أنواع اللقاحات و ويوجد سلسة إمداد مستمرة،  مؤكدا على أن الدولة المصرية نجحت فى تحقيق الأمن الصحى للمواطنين وتوفير كافة اللقاحات وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وأوضح أن الوزارة منذ أكثر من شهرين قامت بإلغاء شرط التسجيل المسبق لتلقى اللقاح، مؤكدا على أنه أصبح من حق المواطن أن يتوجه لأى من مراكز تلقى اللقاح والتسجيل والحصول عليه فى نفس التوقيت بدون حجز أو تسجيل مسبق.

الجرعة التنشيطية 

وناشد كافة المواطنين بأهمية تلقى جميع جرعات لقاح فيروس كورونا، لاسيما في ظل الانتشار الواسع حاليا لفيروس كورونا، مؤكدا على أنه لم يتم الاعلان بعد عن بدء موجة سادسة من فيروس كورونا.

أعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا

كما أضاف أنه يوجد ارتفاع مجتمعى فى أعداد إصابات فيروس كورونا، ولكن يوجد استقرار فى معدلات الحجز ودخول  المستشفيات.

وتابع أنه يوجد أنخفاض فى اعداد الوفيات الناتجة عن الاصابة بفيروس كورونا مقارنتا بأعداد الأصابة، مؤكدا على أهمية الاستمرار برفع المناعة من خلال تلقى الجرعات التنشيطية من اللقاحات. 

كما شدد على أن المناعة المكتسبة من التطعيم أو الاصابة بالفيروس سابقا لم تستمر مدى الحياة، ولكنها تبدء تضعف خلال فترة من ستة الى 8 أشهر. 

تابع موقع تحيا مصر علي