عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: فريد الديب لم يعتذر عن الدفاع عن قاتل نيرة أشرف

المحامي فريد الديب
المحامي فريد الديب

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن أنه تواصل بصورة شخصية مع المحامي الكبير فريد الديب، من أجل الكشف عن موقفه من الدفاع عن المتهم محمد عادل، قاتل نيرة أشرف في القضية التي تشغل بال الرأي العام خلال الأسابيع القليلة الماضية. 

وكانت الكثير من الأقاويل قد ترددت عن اعتذار فريد الديب عن الدفاع عن قاتل نيرة أشرف في القضية الشهيرة، بعد الهجوم الشديد الذي تعرض له المحامي خلال الفترة الماضية، مطالبينه بضرورة الاعتذار عن تلك القضية، احترامًا للرأي العام، وأن يحصل المتهم على جزاءه. 

وقال "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، إنه تواصل بصورة شخصية من خلال مداخلة مع المحامي فريد الديب عقب حلقة برنامجه بالأمس، وتحدث معه عما يتردد في مواقع التواصل الاجتماعي والرأي العام عن تلك القضية واعتذاره عنها. 

وأضاف، أن فريد الديب كان رده واضح وصريح ومحدد فيما يتعلق بقضية قاتل نيرة أشرف وقال نصا: "لم أعتذر عن القضية، ولن أتقاضى أي أتعاب فيها". 

وواصل، أن فريد الديب أعلن أن أسرة المتهم جاءت له وتواصلوا معه من أجل الدفاع عن ابنهم، وتقديم مذكرة الطعن فيما يتعلق بحكم الإعدام الصادر ضده، وهو قبل بالأمر بعد أن تسلم كل ملفات القضية من المحامي الخاص بالمتهم خلال الفترة الماضية. 

أحمد موسى: فريد الديب سيكتب مذكرة الطعن لقاتل نيرة أشرف 

واستكمل، أن فريد الديب أعلن أنه من سيكتب مذكرة الطعن للمتهم محمد عادل، قاتل نيرة أشرف ضد الحكم الصادر من محكمة المنصورة ضد المتهم، موضحا أن هناك بعض النقاط في القضية التي سوف يستند عليها، والتي رفض الكشف أو الإفصاح عنها نهائيا. 

وأشار إلى أن فريد الديب أثنى على طريقة كتابة حيثيات الحكم على قاتل نيرة أشرف، ويرى أنها كُتبت باحترافية وامتياز، موضحا أن فريد الديب رجل بمعنى الكلمة، ولا يتراجع عن أي موقف يتخذه مهما كان الأمر. 

وأوضح أن المحامي فريد الديب دعمه كثيرًا خلال الفترة الماضية، وفي عام 2014، دافع عنه في الكثير من القضايا المختلفة ورفض الحصول على أي أتعاب. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي