عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يوتيوب يحذف كليب أغنية "للي" لـ محمد منير وأكرم حسني بعد اتهامهم بسرقة اللحن والكلمات

بوستر أغنية للي
بوستر أغنية للي

أثارت أغنية “للي” للكينج محمد منير والذي يتولى تأليفها الفنان أكرم حسني، جدل رواد السوشيال ميديا، بعدما خرج عدد من الملحنين والشعراء يتهمون أكرم حسني بسرقة كلماتها وألحانها من أغنيات شهيرة.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل حذف أغنية “للي” لـ محمد منير من يوتيوب

وقامت إدارة موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، في ظل انتشار تلك الأزمة بحذف كليب الأغنية الجديدة، ليكون رد فعل منها على تلك الإتهامات المنسوبة لصناع أغنية “للي” لحين ثبوت العكس أو حل الأمر وديا بين أخصامهم.

أزمات أغنية للي لـ محمد منير

وكان قد خرج الشاعر ناصر عادل، ليكشف عن سرقة كلمات أغنية “للي” من أبيات شعر قديم له منذ 2011، مشيرا إلى أنه لجأ للقضاء لحل تلك الأزمة بينه وبين أكرم حسني، ولكن خرج الفنان أكرم حسني ليعلق على الأمر، فقال: “تشابه جملة من الأغنيه التي تتكون من ١٢ بيت مع جملة للشاعر لا يعني السرقة و انما توارد الافكار امر طبيعي، لما كتبت الاغنية كانت مكونة من ٢٠ بيت اختار منهم الكينج ١٢ بيت و تم تسجيلهم ف معتقدتش اللي كتب ٢٠ بيت هتقف معاه في جملة عشان يسرقها، انا بكتب اغاني بقالي اكتر من ٨ سنين من خلال برامج و مسلسلات و اعمال فنية قدمتها و كنت علي سبيل المثال في اغاني برنامج ابو حفيظة قبل ما بستخدم لحن اي اغنية في البرنامج برجع لجمعية المؤلفين و الملحنين و اسدد الرسوم حفظا لاصحاب حقوق الملكية الفكرية .. ف اللي يعمل كده بيتهيألي صعب يحط نفسه في موقف زي ده ”.

لحن أغنية للي مسروق من أغنية ولد الهلالية

وخرج المحلن محمود المنسي ليفتح النار على أكرم حسني بشأن سرقته لـ لحن أغنيته الشهيرة ولد الهلالية، اذ قال في تصريحات خاصة لـ موقع تحيا مصر: “اللحن بتاع أغنيتي كوبي بيست من لحن أغنيته محمد منير، مش عايز عائد مادي منهم وفيه حاجات كتير نعملها تدخل عائد مادي أحسن من المزيكا وأحنا كجيل بنعاني من تنوع الأشكال الموسيقية في السوق عشان توصل وتتشهر، ولكن بطالب أكرم حسني يسمع اللحن بتاع الأغنيتن ولو  ولو فيه اقتبسات المفروض يطلع يقول”.

تابع موقع تحيا مصر علي