عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الصناعة: وقعنا على عدد من الاتفاقيات ضمن زيارة الرئيس السيسى لصربيا

تحيا مصر

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، كنا حريصين فى زيارة الرئيس السيسى الى المانيا على عمل لقاءات مع الشركات الصناعية الكبرى الموجودة فى المانيا والتى تتعدى 20 شركة، موضحة أن  لقاءها مع تلك الشركات كان بحضور الرئيس السيسى ونخبة من الوزراء ومن بينهم وزير الكهرباء وزير البترول وزيرة التخطيط وزير النقل وزيرالخارجية 

تحيا مصر 

وزيرة التجارة والصناعة: تم توقيع على عدد من الاتفاقيات ضمن زيارة الرئيس السيسى لصربيا 

واضافت الدكتورة نيفين جامع، عبر لقاءها فى برنامج " حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس"، أنه كان هناك حوار مفتوح بين تلك الشركات والقيادة السياسية المصرية لتوضيح الحوافز والمزايا التى تقدمها الدولة المصرية  والمستجدات البئية الاستثمارية والتشريعية لجذب الاستثمارت الاجنبية بشكل عام والالمانية بشكل خاص والاستفادة من التكنولوجيا الألمانية . 

وتابعت الوزيرة أنها قامت فى ألمانيا بعقد لقاء مع الغرفة العربية الألمانية و تم عرض الوضع الاستثمارى و المحفزات الجديدة لجذب الاستثمارات بشكل عام، مضيفة أنه تم توقيع عدد من الاتفاقيات ضمن زيارة الرئيس السيسى الى صربيا ومن بينها اتفاقية تعاون مع هيئة المواصفات والجودة لتبادل الخبرات فيما يخص جودة المنتج واتفاقية تعاون فيما يخص تبادل الخبرات فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة بين جهاز تنمية المشروعات والجانب الصريبى. 

الدكتورة نيفين جامع: بنينا 17 مجمع صناعى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة و13 مجمع صناعى بشروط ميسرة 

وأكدت على أن المشروعات التى تم التوقيع عليها فى مبادرة الشراكة الصناعية اليوم تهدف لتحقيق التكامل بين دولها، مؤكدة على أنه تم الاتفاق على وضع المشروعات على طريق التنفيذ الحقيقى. كما أوضحت أن الهدف من تلك المشروعات هو تقليل الفجوة لدى دول المبادرة. 

وصرحت الدكتورة نيفين جامع أنه تم بناء أكثر من 17 مجمع صناعى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مضيفة أن الوزارة قامت أيضا ببناء 13 مجمع صناعي فى العامين الماضين بشروط ميسرة للغاية. 

وتابعت أنه هناك ألية لتسعير الأراضى لتصبح مناسبة وترتبط بتكلفة المرافق بدون مصاريف ادارية، مصرحة أنه 90% من الأراضى الموجودة فى المدن الصناعية غير مستغلة، ولذلك تم اتخاذ القرار بسحب الأراضى الغير مسستغلة من المستثمرين   

تابع موقع تحيا مصر علي