عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دينا هلالي عن واقعة الاعتداء على طفل لـ تحيا مصر: لابد من تفعيل الدور الرقابي لمواجهة الانتهاكات التي يتعرض لها ذوي الهمم

 الدكتورة دينا هلالي
الدكتورة دينا هلالي

علقت الدكتورة دينا هلالي،عضو لجنة حقوق الإنسان والتضامن الإجتماعي بمجلس الشيوخ، على واقعة التعدي على أحد الأطفال من ذوي الهمم داخل دار رعاية بالإسكندرية، قائلة: نحتاج تفعيل الدور الرقابي على دور الرعاية وإذا ثبت أن هناك مخالفات أو تعديات على الأطفال  في دور الرعاية لابد أن يكون هناك عقاب رادع.

تحيا مصر 
 

وأكدت هلالي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، على ضرورة تفعيل  العقوبات على من يرتكب مثل هذه الأعمال وتغليظ العقوبة عليه، مضيفة: نحتاج إلى تشديد الرقابة على دور الرعاية لمواجهة مثل هذه الانتهاكات التي تحدث باستمرار.

 التعدي بالضرب على الأطفال

وتابعت عضو لجنة حقوق الإنسان والتضامن الإجتماعي بمجلس الشيوخ: سيناريو التعدي على الأطفال يتكرر بشكل يومي داخل دور الرعاية على الرغم من التحذيرات المستمرة، مؤكدة أن  التعدي بالضرب على الأطفال ينتج عنه اضطرابات نفسية وسلوكية نتيجة سوء معاملة الأشخاص لهم.

قانون ذوي الاحتياجات الخاصة  

وأشارت  النائبة دينا هلالي، إلى قانون ذوي الاحتياجات الخاصة  جرم الاعتداء بالضرب على الأطفال ذوى الإعاقة في دور الإيداع والتأهيل والحضانات، حيث أقر عقوبة الحبس بمدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسة ألاف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين حال ثبوت هذا الجرم، مؤكدة على ضرورة تفعيل القانون على مثل هذه الواقعة.

وأضافت عضو لجنة حقوق الإنسان والتضامن الإجتماعي بمجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية تولي اهتماما لأصحاب الهمم حيث توفر الخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة والرعائية والفرص المتكافئة لهم.

تابع موقع تحيا مصر علي