عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الإسرائيلى: قادرون على استهداف برنامج إيران النووي ومنع تقدمه

وزير الدفاع الإسرائيلى
وزير الدفاع الإسرائيلى بيني غانتس

صرح وزير الدفاع الإسرائيلى بيني غانتس، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل لن تقبل باتفاق سئ مع إيران يمنح نظامها الشرعية وفتح الاقتصاد، مؤكدا على قدرة إسرائيل على استهداف برنامج إيران النووي ومنع تقدمه. 

تحيا مصر

غانتس: التهديد الإيراني يستهدف العالم أجمع

وأضاف أن التهديد الإيراني لا يستهدف إسرائيل فحسب وإنما العالم أجمع.

وقال غانتس فى مؤتمر نقلته القناة 13 أن:" رسالتي لأمين العام لحزب الله حسن نصر الله هى أن مستودع الردع الإسرائيلى مرتفع، لكن إذا قمت بتحدينا، فسنواجه هذا التحدي".

وأضاف أن:" الجيش الإسرائيلى يستعد بقوة للتحضير لهجوم فى إيران، مؤكدا على ضرورة الأستعداد لأي تطور وأي سيناريو".

 

وتابع قائلا أن :" الخيار العسكري ضد البرنامج النووي الإيراني فى صلب الأمن القومى، وفى صميم استعدادت الجيش الإسرائيلى، لافتا إلى أن هناك مجموعة متنوعة من الخطط العملياتية، وتخصيص العديد من الموارد، والحصول على الأسلحة المناسبة، والاستخبارات والتدريب.

غانتس: حزب الله سيلحق ضرر بلبنان 

وتعقيبا على أزمة ترسيم الحدود البحرية المتنازع عليها بين إسرائيل ولبنان فقال وزير الدفاع الإسرائيلى بيني غانتس:" أنهم يسعون للحل بشأن المناطق البحرية المتنازع عليها"، لافتا إلى أن زعيم حزب حسن نصر الله يعيق التوصل لحل، وهو ما سيلحق الضرر بالطاقة ووضع اللبنانين.

 

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية انسحبت من الاتفاق النووي الإيراني عام 2018 فى عهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعادت واشنطن من جديد إلى الاتفاق النووي فى عهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، ويشار إلى أن المحادثات النووية بين إيران والدول الكبري كانت انطلقت فى فيينا منذ أبريل العام الماضي، قبل أن تتوقف فى مارس الماضي بسبب بعض المطالب الإيرانية كرفع الحرس الثوري الإيراني من قائمة الأمريكية للمنظمات الإرهابية. 

تابع موقع تحيا مصر علي