عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزها العلمين وأهل مصر..لوحات فنية تبرز جمال المشروعات القومية بكاميرا موبايل شاب مصري

شاب مصر يبدع في تصوير
شاب مصر يبدع في تصوير المشروعات القومية

أبرزها العلمين وأهل مصر.. بكاميرا هاتف محمول، ظل يدخر لشراءه حوالي 3 أشهر كاملة، يلتقط هذا الشاب الذي يدعى أحمد رزق، صورًا أشبه بلوحات فنية تجسد جمال المعالم الأثرية المصرية، وتوثق للمشروعات القومية التي حولت الصحراء إلى أرض خضراء، وكان آخرها مدينة العلمين الجديدة وممشى أهل مصر.

ابن قريو الحمام، بمركز أبنوب، في محافظة أسيوط، اكتشف موهبته في التصوير منذ سنوات، وسخر موهبته وفقًا لإمكانياته، وطور تلك الموهبة مع مرور السنين، فاستخدم الهاتف المحمول، في إبراز إبداع المصريين في بناء الجمهورية الجديدة.

 

يقول ذلك الشاب الهاوي: "أنا عاشق للتصوير، وبحاول دائما إنه لقطاتي باستخدام الموبايل أو الكاميرا مستقبلا تكون أشبه بلوحة فنية أظهر من خلالها الجانب الحلو في كل حاجة فى بلدنا الجميلة من الصعيد لبحري، وتكون مشرفة".

 

وأشار "رزق"، الذي يعمل في تأسيس البناء بالمنشآت العمرانية المختلفة أنه التقط صورت عديدة لأماكن وشوارع مصرية مذهلة لاقت إعجاب الآلاف، مثل: قريته الحمام، وسط البلد، قصر عابدين، قصر السكاكيني، شارع المعز إلخ.

 

وتابع أحمد رزق، الذي تخرج من دبلوم الصناعة: "آخر ما قمت بتصويره، كان الحفل الغنائي للنجم عمرو دياب في مدينة العلمين الجديدة"، مشيرا إلى أنه يعتمد على هاتفه المحمول فقط في التصوير والذي ظل يدخر لشرائه مدة تصل إلى 3 شهور من راتبه الشهري.

أبرز المعلومات عن مدينة العلمين الجديدة

وتعد مدينة العلمين الجديدة، هي أول مدينة مليونية في الساحل الشمالي، وتعد إحدى مدن الجيل الرابع، وتتشابه المدينة مع العاصمة الإدارية الجديدة في ضخامة المشروعات العالمية التي ستقام عليها بأفضل المدن السياحية في مصر؛ حيث تشمل مراكز تجارية عالمية وأبراج سكنية وسياحية.

ومن المخطط تنفيذه داخل المدينة عدد من الوحدات السكنية، وسلسلة من الفنادق، وذلك لتطوير المدينة، وجعلها أكثر جذبا للسكان.

كما يعد مشروع مدينة العلمين الجديدة فرصة للتغلب على التكدس السكاني في مصر،  عن طريق الاستفادة من الساحل الشمالي كوجهة سكنية فضلاً عن جذبها للسياحة طوال السنة.

وتبلغ مساحة المدينة نحو 48 ألف، فدان بعمق أكثر من 60 كم جنوب الشريط الساحلي، ومخطط للمدينة أن تستوعب أكثر من 3 ملايين نسمة.

وتقع مدينة العلمين الجديدة داخل الحدود الإدارية لمحافظة مرسى مطروح بطول 48 كم من الطريق الدولي (الإسكندرية – مطروح).

ممشى أهل مصر

أما ممشى أهل مصر فيتم تنفيذه بطول كورنيش النيل، وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى منه، والتي تمتد فى المسافة بين كوبرى إمبابة حتى كوبرى 15 مايو.

تابع موقع تحيا مصر علي