عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم العالى: ١٠ جامعات تكنولوجية تدخل التنسيق هذا العام لأول مرة

تحيا مصر

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمى بأسم وزارة التعليم العالي، أن اختبارات قدرات الالتحاق بالكليات تسير حاليا على قدم وساق وبشكل جيد للغاية،  موضحا انه هناك ١٠٠ ألف طالب قاموا بالتقديم على الموقع الإلكتروني خلال يومين فقط لاداء اختبار القدرات للالتحاق بالجامعات.

تحيا مصر

الدكتور عادل عبد الغفار: ١٠ جامعات تكنولوجية تدخل التنسيق هذا العام لأول مرة


وأضاف الدكتور عادل عبد الغفار، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، ان الوزارة قامت بعمل العديد من التسهيلات والتيسيرات على الموقع الإلكتروني تسهيلًا على الطلاب عملية التقديم لاداء اختبارات القدرات، موضحا انه يوجد دليل تفصيلي لكل تخصص متاح على الموقع الإلكتروني لمساعدة الطلاب على التعرف على طبيعة الاختبار الخاص بكل كلية.
وتابع ان الوزارة توفر على الموقع الإلكتروني كافة أدوات التوضيح التى تساعد الطلاب على فهم طبيعة الامتحانات وكل ما هو مطلوب منهم حتى يستطيعوا ان يجتازوا امتحانات القدرات بنجاح، مضيفا انه يتم نشر هذا الدليل التفصيلي على  صفحة  وزارة التعليم العالى.
وأكد على أهمية التخصصات المعاصرة التى يحتاجها السوق العمل فى الفترة الحالية، مؤكدا على انه يوجد ١٠ جامعات تكنولوجية تدخل التنسيق هذا العام لأول مرة فى مصر ولها اختبارات قدارات. 
وشدد على ان تلك الجامعات التكنولوجية هى جامعات تهتم بالتعليم التقنى وتخصصاتها تقنية وخريجين هذه الجامعات مطلوبين بشكل كبير فى سوق العمل المصرى والإقليمي والدولة، موضحا ان خريجين تلك الجامعات سوف يتم منحهم شهادة بكالوريوس تكنولوجي ويمكن للطلاب الراغبين ان يحصوا بعد ذلك على الماجيستير والدكتوراه.

عادل  عبد الغفار: ٨٠٪؜ من المقبولين فى الجامعات التكنولوجية من خريجى التعليم الفنى

وأضاف الدكتور عادل عبد الغفار ان الوزارة اتخذت قرار بأن ٨٠٪؜ من المقبولين فى الجامعات التكنولوجيا سوف يكونوا من خريجى التعليم الفنى، مؤكدا ان هذا القرار يأتي فى ظل اهتمام وحرص الدولة والوزارة على تعظيم قيمة التعليم الفنى
واضاف ان الوزارة لديها برامج بشراكات دولية مع الجامعات الأهلية والخاصة والحكومية فى مجال الحسابات والطاقة الجديدة والمتجددة والذكاء الاصطناعي والعديد من التخصصات الجديدة المعاصرة التى يحتاجها سوق العمل فى الفترة الحالية

تابع موقع تحيا مصر علي