عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عوض تاج الدين يحذر: هذه الحالات غير مسموح لها استخدام دواء كورونا

عوض تاج الدين مستشار
عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية

حذر الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، من دواء كورونا العالمي، والذي يتم تداوله في الصيدليات في الوقت الحالي، مؤكدا أن هذا الدواء يؤخذ لفئات معينة فقط، وليس لكل مصابي فيروس كورونا حتى لا يحدث أي مشاكل صحية ناجمة عنه. 

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن دواء كورونا العالمي الذي تم تداوله حاليا، هو دواء خاص بكورونا فقط، ويساعد في تقليل مخاطر فيروس كورونا بشكل كبير، موضحا أن هذا الدواء يؤخذ للحالات البسيطة وبعض الحالات المتوسطة فقط. 

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن دواء كورونا صُنع على أيدي شركات الدواء المصرية في إنجاز جديد لهم خاصة أن تصنيع هذا الدواء كان صعبا خاصة أن المادة الفعالة فيه عالمية، مشيرًا إلى أن دواء كورونا كان موجود في مستشفيات كورونا ولكن تم طرحه في الصيدليات من أجل التخفيف عن المواطن المصري.

 

وأشار إلى أن سعر دواء كورونا انخفض بحوالي 40% عن سعره الحالي، مشددا على ضرورة الحصول عليه بتوصية من الطبيب، ومن الأفضل أن يتم صرف أي دواء بروشتة من طبيب حتى لا يحدث أي مضاعفات لأي مريض أو مصاب بالفيروس. 

عوض تاج الدين: لا يمكن لهذه الحالات استخدام دواء كورونا 

وحذر أن هناك حالات من فيروس كورونا لا يمكن استخدام دواء كورونا فيها، حيث إن من يعاني من السمنة المبكرة أو الحمل لا تستطيع أن تستخدم هذا الدواء، لافتًا إلى أن فالعلاج عبارة عن 40 قرص يتم أخذهم في صورة جرعات متساوية مرتين بشكل يومي، وذلك على مدار خمسة أيام، وهناك بعض الحالات يتغير ذلك بحسب رؤية الطبيب المعالج. 

وطمأن المواطنين قائلا إن دواء كورونا آمن بصفة عامة ولا يسبب أي مشكلة صحية للمواطنين، ومن المفضل أن يتناوله مرضى الكلى والكبد، مشيرًا إلى أن حالات الإصابة بفيروس كورونا خفيفة، واللقاح الذي تم أخذه ساعد في الوقاية من الفيروس بشكل كبير، "اللقاح ساعدنا كتير، وساهم في تقليل الأعداد اللي بتدخل المستشفيات أو العناية المركزة". 

 

تابع موقع تحيا مصر علي