عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأزهر يعلن نتيجة الثانوية الأزهرية 2022.. غدا

نتيجة الثانوية الأزهرية
نتيجة الثانوية الأزهرية

يعقد الأزهر الشريف غدًا الخميس، في تمام الساعة الثانية ظهرًا، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2022، حيث يعتمدها الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر. 

نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية

ومن المقرر أن يُبث المؤتمر الصحفي بشكل مباشر على صفحات الأزهر الشريف على مواقع التواصل الاجتماعي، وسوف يتم الإعلان عن أسماء أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، وشهادة الشعبة الإسلامية.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

على جانب آخر، وبخصوص موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، فقد أعلنت وزارة التعليم رسميًا عن ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

ويوفر موقع تحيا مصر خدمة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 حيث يستطيع الطالب التسجيل عبر الموقع الرسمى للحصول على النتيجة فور اعتمادها وإعلانها، ويمكن لطلاب الثانوية العامة الدخول على الرابط التالي للحصول على نتيجة الثانوية العامة ولتسجيل بياناتك اضغط هنا.

ويستطيع طلاب الثانوية العامة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022، من خلال إدخال رقم الجلوس فقط، لتظهر نتيجة الطالب كاملة، متضمنة درجاته في كل مادة ومجموعه الكلي وترتيبه، وهل ناجح أم راسب، أم دور ثان، أم راسب باق للإعادة.

ويعيش أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة حالة من الترقب الشديد لـ نتيجة الثانوية العامة 2022، والتي من المنتظر أن يتم الإعلان عنها عقب الانتهاء من عمليات التصحيح، الذي يتم إلكترونيًا، وتجميع الدرجات، ومن ثم اعتمادها رسميا من الوزير، وإعلانها.

امتحانات الدور الثاني

في سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ والتي ستعقد خلال شهر أغسطس القادم 2022.
وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة ستعقد خلال شهر أغسطس القادم، في الفترة من يوم السبت 20 أغسطس 2022 وحتى يوم الثلاثاء 30 أغسطس.

ويبلغ طلاب الثانوية العامة هذا العام 2022 بشعبتيها العلمية، والأدبية، بإجمالي عدد 708 ألف و478 طالب/طالبة أمام 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي