عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القوى العاملة تنفي صرف 500 جنيه منحة رابعة للعمالة غير المنتظمة

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

حذرت وزارة القوى العاملة من جديد من أساليب النصب التي يديرها بعض الأشخاص، باسم الوزارة على صفحات التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية المزيفة.

تحيا مصر

القوى العاملة تنفي صرف منح للعمالة غير المنتظمة

ونفت الوزارة قيامها بفتح الموقع الإلكتروني الرسمي، وإرسال رسائل نصية تتضمن رابط لتسجيل وتحديث بيانات العمالة غير المنتظمة، وصرف 500 جنيه الدفعة الرابعة منحة لتلك الفئة حتى نهاية العام الجاري 2022، بهدف استقصاء بيانات المواطنين والنصب عليهم.

بيانات كاذبة لإثارة بلبلة الرأي العام

كما أكدت الوزارة أن المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة لم يصرح من قريب أو بعيد بهذه البيانات الكاذبة التي تنشرها الفئات ضعيفة النفوس التي تهدف من ورائها بلبلة الرأي العام .

القوى العاملة تناشد المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات

وتهيب الوزارة بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار والشائعات الوهمية، والرسائل النصية المرسلة عبر الهواتف، وعدم التسجيل على تلك المواقع،  وأن الوزارة تنشر بياناتها الرسمية من خلال موقع الوزارة الرسمي وصفحاتها الرسمية.

وأكدت الوزارة أنها تمتلك صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي «facebook» تحت اسم "وزارة القوى العاملة المصرية" وتحمل شارة التحقق الزرقاء كصفحة رسمية معتمدة، فضلا عن موقع الوزارة الرسمي www.manpower.gov.eg .

تعيين 4166 شابا منهم 87 قادرون باختلاف

وأعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مديرية القوي العاملة بمحافظة الإسكندرية قامت بتعيين  4166  شاباً، منهم  87 "قادرون باختلاف"، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل" ، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية وعددهم 12889 راغب عمل منهم 178 "قادرون باختلاف" ، فضلا عن توفير 905 فرصة عمل بشركات مدن المحافظة متاحة أمام الشباب لشغلها.

وقال : إن المديرية قامت بالتفتيش في مجال السلامة والصحة المهنية على 342 منشأة، دوري ، وعمل 41 حملة تفتيشية عادية ونوعية ، وأسفر عن تحرير 297 محضراً للمنشآت المخالفة للسلامة والصحة المهنية بعد إعطائها المهلة القانونية لإزالة المخالفات ، وإعطاء مهلة لـ 139 منشأة أخرى لتوفيق أوضاعها ، وبحث 107 شكوى في نفس المجال ، تم استيفاء 42 منها ، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد 65 شكوى  .

وأشار ياسر سعيد  مدير المديرية - في تقريره  للوزير عن ما تم إنجازه خلال يونيو الماضي- إلي أن المديرية تلقت 133 شكوى جديدة، بالإضافة إلى 118 شكوى مرحلة من شهر مارس ، وتم بحث 146 شكوى منها، وتبقى 105 شكوى تحت البحث والدراسة ، وفي مجال التدريب المهنى تم الانتهاء من دورة تدريبية لـ 10 متدربات بوحدة التدريب المتنقلة على مهنة التفصيل والحياكة ضمن مبادرة " مهنتك مستقبلك ".

وفى مجال العمالة غير المنتظمة ، قامت المديرية بصرف منحاً للرعاية الاجتماعية والصحية لتلك الفئة ، حيث قامت بتقديم الرعاية الصحية لـ 225 عامل ما بين كشوف طبية  وصرف علاج وأشعة وتحاليل بإجمالي 126 ألفاً و 299 جنيها ، وتسجيل 2291 عاملاً جديداً واستخراج كارنيهات لهم .

تابع موقع تحيا مصر علي