عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قطعوها حتت.. ضبط شخصين سرقا سيارة مواطن لخلافات بينهم بالقاهرة

ضبط متهم
ضبط متهم

نجح رجال مباحث القاهرة في كشف غموض واقعة سرقة سيارة مواطن وتقطيعها لأجزاء انتقاما منه، وذلك لوجود خلافات مالية بينهم بالتجمع الأول بالقاهرة، وأخطرت النيابة لتولي التحقيقات.

بداية الواقعة

بداية اكتشاف الواقعة عندما تبلغ لقسم شرطة التجمع الأول من مواطن قرر بإكتشافه سرقة سيارته حال تركها امام محل عمله بدائرة القسم.

التحريات والمعلومات

 بإجراء التحريات وجمع المعلومات تم التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة شخصين "لهما معلومات جنائية" - مقيمان بمحافظة الإسماعيلية تم ضبطهما وبحوزتهما السيارة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة 

اعتراف المتهمين

وإعترفا بإرتكابهما الواقعة بأسلوب توصيل الأسلاك لوجود خلافات مالية سابقة بين المُبلغ وأحدهما، كما أضافا بقيامهما بتقطيع السيارة المستولى عليها إلى عدة أجزاء وبيعها لدى عملائهما "سيئ النية" (شخصين - مقيمان بمحافظة الشرقية) وبإستهداف الأخيرين أمكن ضبطهما وبحوزتهما أجزاء من السيارة المستولى عليها، وبإستدعاء المُبلغ تعرف على المضبوطات وإتهمهما بالسرقة تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

إصابة 13 شخص في حادث إنقلاب سيارة نقل بالصحراوي الشرقي في المنيا 

وقع منذ قليل حادث إنقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الصحراوي الغربي أمام مركز أبو قرقاص، ونتج عن الحادث إصابة 13 شخص، وتم نقلهم إلى مستشفى ملوي التخصصي لتلقي العلاج وجاري رفع أثار الحادث لتسيير حركة المرور بمكان الحادث.

بداية البلاغ

بدأ البلاغ بتلقي الأجهزة الأمنية بالمنيا إخطار من غرفة عمليات النجدة، بورود بلاغ من مأمور مركز شرطة أبوقرقاص يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الصحراوي الغربي المار على المركز، ووجود مصابين في الحادث.

انتقال رجال المرور وسيارت الإسعاف

على الفور انتقلت سيارات الأسعاف وقوات الأمن إلى موقع البلاغ تبين إصابة 13 شخصا بإصابات متنوعه ما بين سحجات وكدمات وكسور مضاعفه باليد والساقين وما بعد الارتجاج، تم نقل المصابين إلى مستشفى ملوي التخصصي وجاري رفع آثار الحادث لتسهيل حركة السير بالطريق الصحراوي الغربي، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

سحب 2325 رخصة قيادة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني وتحرير 1354 مخالفة مرورية

شنت الإدارة العامة للمرور عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم، وحملات مرورية مكثفة لمتابعة التزام قائدي الدراجات النارية بارتداء الخوذة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين وذلك للحفاظ على أرواح المواطنين وبما يحد من وقوع الحوادث على الطرق.

نتائج الحملات

وأسفرت الحملات عن ضبط سحبت 2325 رخص قيادة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني، وتحرير  1354 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة، ورفع 49 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع، في إطار الحملات الأمنية المتكررة .

تابع موقع تحيا مصر علي