عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص.. عقد اجتماع طارئ لمناقشة أوضاع نقابة الموسيقيين وتحديد موعد الانتخابات الأحد المقبل

تحيا مصر

قررت إداراة مجلس نقابة المهن الموسيقية عقد اجتماع طارئ لمناقشة الأوضاع بعد قبول استقالة الفنان هاني شاكر، وذلك يوم الأحد المقبل.

وقال محمد أبو اليزيد وكيل نقابة المهن الموسيقية في تصريح خاص لموقع تحيا مصر: "المجلس هيعقد اجتماع عشان يشوف الأحوال بعد استقالة هاني شاكر ويحدد ميعاد لفتح باب الانتخابات".

وكان قرر مجلس إدارة الاتحاد العام للنقابات الفنية، برئاسة المخرج عمر عبدالعزيز، قبول استقالة الفنان هانى شاكر من منصب نقيب المهن الموسيقية.

وقال شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «كلمة أخيرة» على قناة «ON»: «من غير ما أدخل في تفاصيل، المشهد في المؤتمر كان صعبًا جدًا ومش قادر أكمل الفترة اللي بقيالي في فترتي ووصلت لمرحلة مش قادر أكمل بعد كده».

وتابع هاني شاكر: «أشكر أعضاء مجلس النقابة وأعضاء الجمعية العمومية اللي وقفوا جنبي خلال الفترتين الأولى والثانية حتى الآن كن المشهد خلاني أعيد حساباتي كتير أوي».

وأضاف: «كنت عاوز ألم الأسرة الموسيقية تحت راية وحضن النقابة والموضوع كان معمول بحب وجاء الفنان حسن شاكوش واعتذر وكان المشهد رائعًا حتى آخر دقيقتين».

واختتم حديثه قائلًا: «باخد هذا القرار بلا رجعة واستقلت بلا رجعة وبكرة المجلس والجمعية العمومية تختار الأصلح والأكثر إفادة لها».

وكان أعلن الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية المصرية، استقالته من منصب النقيب على الهواء، وذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية "MBC مصر".


وقال شاكر  أنه لم يتخيل حدوث المشاجرة التي شهده المؤتمر الصحفي المخصص لاعتذار حسن شاكوش.. أمر لم أتخيله احترمت الكل الصغير والكبير، وحضوري للمؤتمر دليل على إني بعمل حساب لوجودك وحبك واهتمامك بي، وسط مشاغلي وسفرياتي".

وتابع: "اتخذنا قرار المؤتمر بسرعة شديدة، نتيجة لظروفي وظروف عازفي الإيقاع عشان نحل المشكلة ونحط النقاط على الحروف، والأسرة الموسيقية تفضل متلاحمة ومتماسكة، شاكوش اعتذر للنقابة والنقيب والجمهور وشعبة الإيقاع وانتهى الأمر، كنت قايم وحدثت مشادات لم أحب حدوثها".

وأضاف: "تركت المكان وغادرته، وربنا شاهد علي أنني عندما كنت على هذا الكرسي، مراعي ربنا لحد النهارة في الجمعية العمومية والأعضاء وانتقلنا بهم نقلة أخرى غير التي كانت عندما استلمت النقابة، أعلن بعد هذه الرحلة التي قضيتها في نقابة المهنة الموسيقية تقديم استقالتي على الهواء".

تابع موقع تحيا مصر علي