عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الزراعة: ننسق مع اتحاد منتجى الدواجن لطرح كميات إضافية من البيض بأسعار مخفضة

تحيا مصر

اشاد الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمى بأسم وزارة الزراعة، بجهود الدولة المصرية فى ضخ استثمارات بمبالغ كبيرة لتطوير قطاع الزراعة فى مصر منذ عام ٢٠١٤، مؤكدا على ان الدولة المصرية اصبح لديها نسب كبيرة من الاكتفاء الذاتي فى العديد من المنتجات الأساسية التى يحتاجها المواطن المصري.

محمد القرش يشيد بجهود الدولة المصرية للنهوض بقطاع الزراعة فى مصر 


وأكد الدكتور محمد القرش، عبر لقائه فى برنامج "نشرة الاخبار" المذاع على قناة "دى أم سى" على ان جهود الدولة المصرية فى النهوض بقطاع الزراعة ساهمت بشكل كبير فى التصدي ومواجهة التحديات العالمية المتتالية والتى بدأت بجائحة كورونا، ثم الأزمة الروسية- الاوكرانية وتداعياتها السلبية على الاقتصاد العالمي.
وتابع أن ما قامت بيه الدولة المصرية من جهود يعد بمثابة بوابة النجاح والعبور من مثل هذه الأزمات التى يعانى منها العالم، مضيفا انه يوجد طفرة كبيرة قى انتاج بيض المائدة وتم تنفيذ العديد من المشروعات فى مثل هذا السياق.

محمد القرش : ننسق مع اتحاد منتجى الدواجن لطرح كميات إضافية من بيض المائدة فى منافذ الدولة


وصرح ان الوزارة بدأت فى التنسق مع اتحاد منتجى الدواجن لطرح كميات إضافية من بيض المائدة فى جميع المنافذ التابعة للدولة المصرية من منافذ وزارة الزراعة ووزارة التموين والعديد من المنافذ الأخرى التابعة للدولة،مما يشجع على مزيد من الانخفاضات فى أسعار السلع والمنتجات الأساسية.
وقال انه يوجد اكثر من ١٧١ مركز فى كافة محافظات الجمهورية، بالأضافة إلى وجود عدد من المنافذ المتنقلة لبيع السلع والمنتجات الأساسية فى المناطق الأكثر احتياجًا، مضيفا ان الوزارة تقوم بالتنسيق مع المنافذ المختلفة مثل منافذ أمان وجمعيتى ومنافذ وزارة التموين لطرح المزيد من السلع والمنتجات الأساسية
وأوضح ان الوزارة تعمل ضمن مبادرة معا ضد الغلاء على استلام كرتونة البيض من المزارع ب٦٠ جنية، موضحا انه تم بيع كرتونة البيض اليوم ب٦٠ جنية فى المنافذ التابعة للدولة، مما يدل على حدوث مزيد من الانخفاض فى سعر بيض المائدة

تابع موقع تحيا مصر علي