عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب خالد مصطفى: قرارات الرئيس السيسي بشأن المساعدات الإنسانية وإضافة مليون مستفيد لتكافل وكرامة أسعدت ملايين المصريين

 النائب خالد مصطفى
النائب خالد مصطفى

قال النائب خالد مصطفى، عضو مجلس الشيوخ، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بحزب مستقبل وطن ، أن قرارات الرئيس السيسي، بخصوص تعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية وإقرار مساعدات لملايين الأسر المصرية، أسعدت الملايين من شعب مصر، فالقرارات تنحاز للمواطن وتمد مظلة الدولة على الجميع.

تحيا مصر

الحماية الاجتماعية 

ونوه خالد مصطفى، في تصريحات له اليوم، بقرارات الرئيس السيسي صرف مساعدات استثنائية لـ 9 ملايين أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهرياً للأسر الأكثر احتياجاً، ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وكذلك من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب اقل من 2700 جنيه شهرياً، فهى قرارات هامة للغاية وتنعكس بشكل إيجابي على ملايين الأسر.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى قرار الرئيس السيسى، بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال تطبيق زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة" بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين أكثر من 20 مليون مواطن، يقدم لهم دعم نقدي شهري.

وشدد خالد مصطفى، أن قرارات الرئيس تنم عن رؤية واسعة للوضع الاقتصادي المحلي والدولي وتحرك سريع من الدولة لمساعدة المواطنين، مؤكدًا على ثقته التامة في قدرة الدولة المصرية على تجاوز هذه الأزمة.

قرارات الرئيس السيسي

هذا و وجه الرئيس بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال تطبيق ما يلي:

-زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة" بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

-صرف مساعدات استثنائية لعدد 9 مليون أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهرياً للأسر الأكثر احتياجاً ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضاً من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب اقل من 2700 جنيه شهرياً.

-تعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، من خلال التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع عدد 2 مليون كرتونة شهرياً، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة.

-قيام وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام.

-قيام وزارة المالية بتوفير الموارد المالية اللازمة في هذا الصدد، والبالغ إجماليها حوالي 11 مليار جنيه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي