عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عاطف كعربان: قرارات الرئيس السيسي تطال بالدعم ملايين الأسر وتؤكد وقوف الدولة بجانب الجميع

 النائب عاطف كعربان
النائب عاطف كعربان

وجه النائب عاطف كعربان عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، التحية للرئيس السيسي بعد العديد من القرارات الهامة خلال الساعات الماضية، ومنها تقديم مساعدات استثنائية لملاييين الأسر شهريا وتوسيع قاعدة الدعم النقدي الشهري عبر تكافل وكرامة.

تحيا مصر

تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية 

ووصف كعربان، في تصريحات له اليوم، قرارات الرئيس السيسي، بأنها قرارات وطنية شجاعة جاءت في وقتها، تماما إثر الاضطرابات الاقتصادية العالمية بعد موجة التضخم العالمي، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية ولذك أثلجت صدور ملايين المصريين.

ونوه عضو النواب، بقرارات الرئيس السيسي، صرف مساعدات استثنائية لـ 9 ملايين أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهرياً للأسر الأكثر احتياجاً، ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وكذلك من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب اقل من 2700 جنيه شهرياً. قائلة: إنها ضخمة وغير مسبوقة.

الأزمة الاقتصادية العالمية

وأشار كعربان، أن قرارات الرئيس، تؤكد إنه يشعر بحاجة المواطنين ومعاناتهم، إزاء تقلبات اقتصادية عالمية هائلة، كما إنه تكشف تحرك الدولة عبر قيادتها للتخفيف من وطأة الأزمة الاقتصادية العالمية، على عموم المصريين بإجراءات عملية وواقعية تطال ملايين الأسر.

واختتم عضو مجلس النواب أن مصر قادرة على عبور الأزمة الحالية بأسرع مما هو متوقع، لأن لديها اقتصاد قوي ومتين قادر على تحمل الصدمات.

 

قرارات الرئيس السيسي

هذا و وجه الرئيس بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال تطبيق ما يلي:

-زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة" بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

-صرف مساعدات استثنائية لعدد 9 مليون أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهرياً للأسر الأكثر احتياجاً ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضاً من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب اقل من 2700 جنيه شهرياً.

-تعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، من خلال التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع عدد 2 مليون كرتونة شهرياً، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة.

-قيام وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام.

-قيام وزارة المالية بتوفير الموارد المالية اللازمة في هذا الصدد، والبالغ إجماليها حوالي 11 مليار جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي