عاجل
الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

شحاته أبو زيد: التوسع في برامج الحماية الاجتماعية يعكس اهتمام القيادة السياسية بدعم الفئات الأكثر احتياجا

شحاتة أبو زيد
شحاتة أبو زيد

أشاد النائب شحاته أبو زيد، أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب،  بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية، قائلا: جميع القرارات تصب في صالح المواطن البسيط، كما أنها تعكس اهتمام القيادة السياسية بدعم الفئات الأكثر احتياجا.

إجراءات الحماية الاجتماعية

وأضاف شحاتة أبو زيد، في بيان له، أن القرارات التي اتخذها الرئيس السيسي،  تأتي في إطار دعمه للمواطن المصري في كافة المجالات وذلك من خلال التوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية في ظل الظروف الاستثنائية التي تواجه العالم أجمع، مؤكدا أن الدولة المصرية تعمل لصالح محدودي ومتوسطي الدخل من خلال هذه الإجراءات.


وأشار شحاتة أبو زيد أمين سر لجنة اصناعة بمجلس النواب، أن الرئيس السيسي ينحاز  دائما إلى محدودى الدخل من خلال المشروعات  التي تساهم في تحسين مستوى معيشتهم كمبادرة حياة كريمة وغيرها من المشروعات التي تصب في صالحهم، مضيفا: الدولة المصرية تبذل جهود حثيثة لتوفير حياة كريمة للمواطنين  من خلال تخصيص مبالغ ضخمة في الموازنة العامة للدولة للانفاق على برامج الحماية الاجتماعية.

دعم الفئات الأكثر احتياجا

أكد شحاتة أبو زيد، أن توجيهات الرئيس السيسي بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية تأتي  لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية والتى تمثلت من أهمها زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة" بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

وقد وجه الرئيس بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال القرارت التالية:

زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة" بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

منح استثنائية

صرف مساعدات استثنائية لعدد 9 مليون أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهرياً للأسر الأكثر احتياجاً ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضاً من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب اقل من 2700 جنيه شهرياً.

تعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، من خلال التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع عدد 2 مليون كرتونة شهرياً، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة.

قيام وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام.

قيام وزارة المالية بتوفير الموارد المالية اللازمة في هذا الصدد، والبالغ إجماليها حوالي 11 مليار جنيه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي