عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدير عام مستشفى 57357: تلقينا اكبر عدد من المرضى فى ظل كورونا

تحيا مصر

قال الدكتور شريف ابو النجا، مدير عام مستشفى سرطان الأطفال57357، أن مستشفى 57357 بنيت بجهود وتكاتف الشعب المصرى وتم افتتاحها منذ عام ٢٠٠٧، مؤكدا على ان هذه المستشفى تعد بمثابة ملحمة على ارض مصر.

تحيا مصر 

شريف ابو النجا : مستشفى 57357 هى أكبر مستشفى لعلاج سرطان الأطفال فى مصر والعالم

وأوضح الدكتور شريف ابو النجا، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن  مستشفى 57357 قد بدأت ب١٨٠ سرير فى عام ٢٠٠٧، بينما فى عام ٢٠٢٠ أصبح لدى المستشفى ٣٤٥ سرير، مؤكدا على ان مستشفى 57357 هى أكبر مستشفى لعلاج سرطان الأطفال فى مصر العالم.
وأكد على ان المستشفى تقدم اربع مستويات مختلفة من الرعاية الصحية لمرضى السرطان من الأطفال،  مؤكدا على ان المستشفى مميكنة بشكل كامل وتقوم بتقديم العلاج للمرضى بالمجان.

وأوضح ان نسبة شفاء أطفال مرضى السرطان داخل مستشفى 57357 تتعدى ٧١٪؜، بينما نسبة الشفاء العالمية من مرض السرطان هو ٨٠٪؜، مؤكدا على ان نسبة الشفاء داخل المستشفى خلال العامين القادمين سوف تصل إلى  ٨٠٪؜. 

شريف ابو النجا : تلقت المستشفى اكبر عدد من المرضى فى عام ٢٠٢٠ ظل أزمة فيروس كورونا 

ووجه الدكتور شريف ابو النجا  رسالة شديدة اللهجة للقنوات المعادية التى تهاجم مستشفى 57357، قائلًا “بلاش استخدموا الأطفال المرضى"

وتابع ان المستشفى فى عام ٢٠١٥ قامت بوضع استراتجية محددة لزيادة عدد السراير إلى ٣٠٠ سرير وإنشاء مركز أبحاث وعيادات خارجية، موضحا ان المستشفى فى هذا التوقيت كانت تستقبل حوالي ٢٠٠ مريض فى العام.
واوضح إلى انه يوجد فى الفترة الحالية ٣٥ الف مريض قد تم شفاءهم ويتم متابعة حالاتهم الصحية مع الدكاترة فى مستشفى 57357، مؤكدًا على ان المستشفى لديها خبرات طبية عالمية .

وأضاف ان المستشفى كان لديها ودائع بقيمة تزيد عن ٣ مليارات جنية فى عام ٢٠١٥، موضحًا ان أسعار أدوية السرطان قد ارتفعت بسبب التعويم، ولكن تلقت المستشفى اكبر عدد من المرضى فى عام ٢٠٢٠ فى ظل أزمة فيروس كورونا وتداعياتها السلبية.
 

تابع موقع تحيا مصر علي