عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التموين: لا مساس بسعر رغيف العيش.. وسعر البيض لن يرتفع مرة أخرى

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

رد علي المصيلحي، وزير التموين، على ما تداول عن إمكانية زيادة سعر رغيف العيش خلال الفترة المقبلة في ظل اشتراطات صندوق النقد الدولي برفع الدعم بصورة نهائية من أجل الموافقة على قروض جديدة لمصر. 

وقال "المصيلحي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه لن يكون هناك زيادة في سعر رغيف العيش أو دعم العيش خلال الفترة المقبلة، مشددا على أنه لن يكون هناك مساس بدعم الخبز خلال الفترة المقبلة. 

وأضاف وزير التموين، أن الرئيس السيسي وجه بدعم رغيف العيش ولن يكون هناك أي تغييرات في سعر رغيف العيش أو الدعم الخاص برغيف العيش خلال الفترة المقبلة، خاصة في تلك الفترة الصعبة التي تمر بها مصر، موضحا أن مصر تضخ 10 مليار جنيه زيادة دعم للمواطنين فليس من الصواب أن يتم رفع سعر رغيف الخبر في نفس الوقت. 

وتابع وزير التموين، أن قضية رغيف الخبز يجب أن تظل مفتوحة لكي يتم تطوير وتحسين إدارة تلك المنظومة، ولكن لن يكون هناك مساس برغيفغ العيش في مصر خلال الفترة المقبلة، "لن نمس دعم الخبز نهائيا، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي". 

وأردف وزير التموين، أن مصر كلها متمثلة في الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والأجهزة المختلفة تعمل على تأمين الأمن الغذائي بشكل جيد خاصة للفئات الأكثر احتياجا في مصر، ومن ثم مصر تعمل على الزيادة وليس التقليل، وبالتالي فكرة زيادة سعر رغيف العيش غير مطروحة الآن. 

وزير التموين: تكلفة رغيف العيش على الدولة قبل أزمة كورونا 60 قرش

وأشار وزير التموين، إلى أن تكلفة رغيف العيش وصلت قبل الأزمة الروسية الأوكرانية إلى 60 قرش للرغيف الواحد، وزادت بعد الأزمة الروسية الأوكرانية، والدولة تضعه بنفس سعره على الرغم من ذلك. 

وعن سعر البيض في مصر، عقب قائلا إن أسعار البيض لن ترتفع في مصر، وتم ضبط الأمر في الفترة الماضية، والوزارة تضخ يوميا من 30 إلى 40 ألف طبق بيض يوميا في الأسواق من أجل ضبط الأسعار في السوق المصري في الوقت الحالي. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي