عاجل
السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: هناك خلافات بين مصر وصندوق النقد الدولي.. والدولة لن تترك المواطن فريسة

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن وجود خلافات بين مصر وصندوق النقد الدولي في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن مصر تقدمت للحصول على حزمة جديدة من القروض من الصندوق بعدما حصلت مصر من صندوق النقد الدولي على حوالي 15 مليار دولار منذ 2016 وحتى الآن. 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن صندوق النقد الدولي أصدر بيان أعلن من خلاله أن الحكومة المصرية بحاجة لاتخاذ المزيد من الخطوات لتعزيز تطوير القطاع الخاص وتحسين الحوكمة وتقليص دور الدولة، فضلا عن أنه وفقا للاجتماع وتقييم البرنامج الخاص بالقرض الأخير لمصر وأن مصر بحاجة لإحراز تقدم حاسم بشأن إصلاحات مالية وهيكلية لجعل الاقتصاد المصري أكثر مرونة في مواجهة الصدمات. 

وتابع، أن صندوق النقد الدولي له بعض المطالب والشروط من أجل الموافقة على قرض، ولكن المسؤولين عن المفاوضات مع صندوق النقد الدولي قد تؤدي لزيادة الأعباء على المواطنين، وبالتالي الأمر لم يُحسم بعد والأمر محل خلاف في الوقت الحالي. 

وأردف أن الأرجنتين تواصل مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بأرقام ضخمة، ومصر لا تطلب مثل هذه الأرقام، موضحا أن هناك الجديد من الدول التي لديها طلبات قروض من صندوق النقد الدولي ومنهم لبنان التي تعاني من أزمة كبيرة جدا في رغيف العيش. 

وواصل أن الأوضاع في العالم أصبحت صعبة للغاية نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية في الوقت الحالي، وبالتالي أصبح الأمر ضاغط على مختلف دول العالم في الفترة الحالية. 

أحمد موسى: الدولة لن تترك المواطن فريسة للأزمات الاقتصادية 

وأشار إلى أن الدولة لا تترك المواطن فريسة للأزمات الاقتصادية الحالية وإنما تعمل على دعم المواطن المصري خاصة الأسر الأكثر احتياجا، موضحا أن مصر تسعى أن تجعل المواطن قادرًا على مواجهة ارتفاع الأسعار خلال الـ 6 أشهر القادمة. 

واستكمل أن الرئيس السيسي حريص على مساعدة المواطنين وذلك من خلال القرارات التي اتخذها بالأمس، سواء بالدعم المالي أو الدعم على بطاقات التموين، أو من خلال زيادة مليون أسرة على برنامج "تكافل وكرامة" في الوقت الحالي.  

تابع موقع تحيا مصر علي