عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد التهديد الصيني.. البنتاغون يضع خططا لحماية بيلوسي خلال زيارتها لتايوان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مسؤولون أمريكيون إن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" قام بإعداد خطة أمنية، تحسبا لأي طوارئ قد تصاحب الزيارة المحتملة لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان.

تحيا مصر

البنتاغون يستعد لزيارة بيلوسي المرتقبة لتايوان

وأفادت وكالة "اسوشييتد برس" نقلا عن مسؤولين رفضوا الكشف عن هويتهم أنهم لا يقلقون من أن تهاجم الصين طائرة بيلوسي، وأنما من أن رئيسة مجلس النواب الأمريكي ستدخل واحدة من أكثر المناطق سخونة فى العالم، حيث يمكن أن يتسبب حادث مؤسف أو خطأ أو سوء فهم فى تعريض سلامتها للخطر، لهذا السبب البنتاغون وضع خطط لمواجهة أي حالة طوارئ.

وذكرت الوكالة نقلا عن المسؤولين بأنه:" إذا ذهبت بيلوسي إلى تايوان وهى زيارة غير مؤكدة، فإن الجيش الأميركي سيزيد من حركة قواته فى منطقة المحيطين الهندي والهادى"، لافتين إلى أن الطائرات المقاتلة والسفن وغيرها من الأنظمة العسكرية، سيتم استخدامها من أجل توفير حلقات حماية متداخلة لرحلة رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى تايوان.

 

بكين تهدد واشنطن 

ويذكر أن حذرت الصين فى وقت سابق، بأن الولايات المتحدة الأمريكية ستتحمل العواقب فى حال زارت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي تايوان. 

وصرح المتحدث باسم الخارجية الصينية تشاو ليجيان بأن:" الصين تعارض بشدة زيارة رئيسة مجلس النواب بيلوسي لتايوان".

وكانت صحيفة "فاينانشال تايمز" نشرت فى وقت سابق بأن رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي ستزور تايوان فى اغسطس المقبل. 

وفى سياق متصل قال الرئيس الأمريكي جو بايدن تعقيبا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي بأن زيارة بيلوسي لتايوان ليست فكرة جيدة فى نظر للجيش الأمريكي.

تابع موقع تحيا مصر علي