عاجل
السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

كوريا الشمالية: مستعدون لردع الولايات المتحدة الأمريكية نوويا

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون قال إن بلاده مستعدة لنشر قوات الردع النووي تحسبا لأي صدام عسكري مع الولايات المتحدة الأمريكية، منتقدا رئيس كوريا الجنوبية بأنها تدفع الأمور إلى حافة حرب. 

تحيا مصر

كوريا الشمالية تهدد أمريكا بالنووي

وقالت  وكالة الأنباء الكورية، أن زعيم كوريا الشمالية ذكر هذه التصريحات خلال كلمة ألقاها بمناسبة الذكري التاسعة والستين للهدنة فى الحرب الكورية فى 27 يوليو. 

وذكر كيم إن :" المواجهة مع الولايات المتحدة الأمريكية تفرض تهديدات نووية نظرا لأن الصراع يعني أن على كوريا الشمالية  تحقيق مهمة تاريخية عاجلة بتعزيز دفاعها الذاتي.

 

وأضاف زعيم كوريا الشمالية أن :" بلاده مستعدة للتعامل مع اي أزمة، وقوات ردعنا النووي مستعدة تماما لنشر قواتها من أجل قيام بمهمتها بدقة وعلى الفور". 

وتأتي هذه التصريحات  بعدما ذكر مسؤولون فى أمريكا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية أن كوريا الشمالية أنهت استعداداتها لإجراء أول أختبار نووي لها منذ عام 2017. 

وكانت كوريا الشمالية اختبرت فى الشهور الماضية صواريخ فرط صوتية وكشفت عن صواريخ قالت أنها قادرة على حمل أسلحة نووية تكتيكية تقلص الوقت المتاح لكوريا الجنوبية للرد على أي هجوم محتمل.

تابع موقع تحيا مصر علي