عاجل
الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضبط لص سرق سيارة مواطن لمساومته على إعادتها مقابل مبلغ مالي

ضبط متهم
ضبط متهم

نجح رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، في ضبط أحد الأشخاص في السلام لقيامه بسرقة سيارة أحد المواطنين بأسلوب"المفتاح المصطنع" لمساومته على إعادتها إليه مقابل مبلغ مالى، وحرر محضر بالواقعة، وذلك وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة من (أحد المواطنين ، مقيم بدائرة القسم) بإكتشافه سرقة السيارة ملكه حال توقفها أسفل العقار محل سكنه.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (عاطل ، له معلومات جنائية).

ضبط المتهمين

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه ، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة بأسلوب "المفتاح المصطنع" ، كما أقر بقيامه بإخفاء السيارة المستولى عليها بقصد مساومة مالكها على دفع مبلغ مالى نظير إعادتها ، وتم بإرشاده ضبط السيارة المستولى عليها بمكان إخفائها بدائرة قسم شرطة التبين بالقاهرة ، وبإستدعاء المجنى عليه تعرف على السيارة وإتهمه بالسرقة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وحبس المتهم.

حبس سائق توك توك قتل زميله للخلاف على تحميل الركاب بالمعصرة

قررت نيابة حوادث حلوان الكلية حبس سائق توك توك، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل صديقه، بسبب الخلاف على تحميل الركاب بمنطقة المعصرة التابعة لمحافظة القاهرة.

وكلفت النيابة أطباء مصلحة الطب الشرعي بتشريح جثة المجني عليه وإعداد تقرير مفصل حول أسباب الوفاة والاداة المستخدمة في ذلك.

وكلفت النيابة رجال المباحث بالتحري عن الواقعة للتوصل إلى ملابساته والتحفظ على كاميرات الواقعة بمحيط الواقعة إن وجدت، وإعداد تقرير مفصل بذلك.

وأمرت النيابة بإستدعاء شهود العيان على الواقعة للإستماع إلى أقوالهم حول الواقعة لمعرفة أسباب وقوعها.

بداية الواقعة

بدأت الواقعة عندما تلقى قسم شرطة المعصرة، بلاغًا من الأهالي بنشوب مشاجرة ومقتل شاب سائق توك توك في الشارع، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وتبين العثور على جُثة شاب يدعى حامد حمادة، في العقد الثالث من العمر، وبالفحص تبين إصابة المجني عليه بضربة مفك في الرأس؛ توفي على إثرها.

وكشفت التحريات، أن المجني عليه يعمل سائق توك توك، وحدثت مُشادة كلامية بينه وبين زميله؛ تطورت إلى قيام المتهم بالاعتداء على المجني عليه بمفك، وأسفر عن إصابته التي أودت بحياته، وتم ضبط المتهم.

مواجهة المتهم

بمواجهته بما أسفرت عنه التحريات أيدها، واعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأرشد المُتهم عن السلاح المستخدم في الجريمة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت الجهات المختصة التحقيقات، حيث بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجريها في القضية. 

تابع موقع تحيا مصر علي