عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضبط 151 قطعة سلاح وتنفيذ 88 ألف حكم قضائي خلال 24 ساعة

أسلحة نارية
أسلحة نارية

شنت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن ونجحت في خلال 24 ساعة من ضبط 151 قطعة سلاح نارى، 175 قضية مخدرات وتنفيذ 88601 حكم قضائى متنوع.

حملات الأمن العام

وشن قطاع الأمن العام بمُشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة والأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية بتوجيه حملة أمنية مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزى إستهدفت دائرة مركز شرطة طوخ وعدد من الدوائر والأقسام والمراكز بنطاق مديرية أمن القليوبية.. أسفرت جهودها عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها ضبط 12 قضية إتجار فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالها (كمية من المواد والأقراص المخدرة المتنوعة، بحوزة 15 متهم لعدد 5 منهم معلومات جنائية  وتنفيذ 7136حكم قضائى متنوع.

عصابة سرقة الهواتف المحمولة في قبضة مباحث النزهة

نجحت قوة أمنية أثناء تفقد الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة، في ضبط عاطلين، لأحدهما معلومات جنائية ، مقيمان بدائرة قسم شرطة السلام ثان بالقاهرة وبحوزتهما سلاح أبيض – 3 هواتف محمولة "أحدهم مجهول المصدر" - دراجة نارية " بدون لوحات ".

مناقشة المتهمين

بمناقشتهما عن مصدر الهاتف المحمول المضبوط بحوزتهما إعترفا بسرقته من أحد الأشخاص حال سيره بدائرة القسم بأسلوب " المغافلة " بإستخدام الدراجة النارية , وحيازتهما للسلاح الأبيض بقصد الدفاع ، وبإستدعاء المجنى عليه تعرف على الهاتف وإتهماهما بالسرقة.

سرقة الدراجة النارية

وبالكشف على الدراجة النارية المضبوطة تبين أنه مُبلغ بسرقتها من(أحد المواطنين ، مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة) ، وبإستدعاء الأخير تعرف على الدراجة وإتهماهما بسرقتها تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مصرع محصل غاز سقط من الطابق الرابع بالطالبية

لقي محصل بشركة غاز مصرعه نتيجة سقوطه من الطابق الرابع في عقار بمنطقة الطالبية، ويكثف رجال المباحث إجراء التحريات لكشف ملابسات الحادث، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق. 

تلقي بلاغ

تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا بسقوط أحد الأشخاص من الطابق الرابع في عقار بمنطقة الطالبية، وتم نقله إلى مستشفى الهرم، إلا أنه فارق الحياة متأثرا بالإصابات التي لحقت به، وبإجراء التحريات تبين لرجال المباحث أن شاب يعمل محصل بشركة غاز سقط من الطابق الرابع، مما أسفر عن إصابته بكسور ونزيف، وتم نقله إلى المستشفى لإسعافه، إلا أنه فارق الحياة نتيجة تدهور حالته الصحية. 

الاستماع لأقوال أفراد أسرته

تم الاستماع لأقوال أفراد من أسرته، وسكان العقار الذي شهد الحادث، وجاري تكثيف التحريات لكشف ملابسات الواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

تابع موقع تحيا مصر علي