عاجل
السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

لأصحاب التجارة الإلكترونية..مصلحة الضرائب توضح الشرائح الضريبية

تحيا مصر

قال احمد حجاب، رئيس وحدة التجارة الإلكترونية بمصلحة الضرائب، ان وزارة المالية ومصلحة الضرائب يسعوا لنجاح ونمو الشركات ولخلق مجتمع ضريبى واعى بحقوقه وواجباته، مشيدًا بجهود الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة والشمول المالي.

تحيا مصر 

احمد حجاب : صناع المحتوى وأصحاب التجارة الإلكترونية خاضعين للدفع الضريبي 


وأكد احمد حجاب، عبر لقائه فى برنامج "٨ الصبح" المذاع على قناة "دى أم سى"، على ان القانون الضريبي لا يفرق فى المعاملة الضريبية بين التجارة التقليدية والتجارة الإلكترونية، مؤكدا على أنه من اهم الإجراءات التى يجب على الممول اتخاذها هى التسجيل وفتح ملف ضريبى وتقديم الإقرار الضريبي السنوي عن ضريبة الدخل.
 

وأضاف ان صناع المحتوى والمنصات التعليمية وأصحاب التجارة الإلكترونية خاضعين للضريبة وعليهم ان يقوموا بفتح ملفات ضريبية والتسجيل فى الشريحة الضريبية الخاصة بهم، موضحا انه يوجد العديد من الشرائح الضريبية.

وأوضح ان الشريحة الأولى وهى من صَفر وحتى ١٥ ألف جنية وهذه الفئة ليس عليها دفع اى ضرائب، بينما من هم فى الشريحة الثانية فعليهم دفع ضرائب بنسبة ٢.٥٪؜ بمعدل 375 جنية فى العام  فى حالة التربح بثلاثين ألف جنية، موضحا انه يوجد شريحة ثابته للشركات بنسبة ٢٢.٥٪؜.
 

أحمد حجاب يوضح الشرائح الضريبية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر 

وأشار إلى المعاملة الضريبية المبسطة وهى التابعة لقانون تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ، موضحا ان هذه الشريحة لها معاملة ضريبية مختلفة وتعمل وفقا لنظام الضريبة القطعية، حيث تتمثل الشريحة الأولى من صفر إلى ٢٥٠ الف جنية ومن هم فى هذه الشريحة يجب عليهم دفع الف جنية فقط، بينما الشريحة الثانية فهى تصل إلى ٥٠٠ ألف جنية ويتم دفع ٢٥٠٠ جنية ضريبة

واضاف ان الشريحة الثالثة والتى تصل إلى مليون جنية ويتم دفع ٥ ألاف جنية ضريبة، وتوجد شريحة أخرى من مليون وحتى ٢ مليون جنية ويتم دفع نسبة نصف فى المئة من الإيرادات، موضحا انه يوجد العديد من الشرائح الضريبية الأخرى وفقا للنظام الضريبة القطعية  ويتم دفع الضرائب على رقم الإيرادات فقط  التى يحصل عليها صاحب المشروع.
وأكد  احمد حجاب على ان مصلحة الضرائب والدولة تعمل على  مميكنة كافة المعاملات الضريبية تسهيلًا على المواطنين وحتى تصبح جميع التعاملات مرصودة ومحققة.

تابع موقع تحيا مصر علي